> دولي

برعاية مصرية.. الفصائل الفلسطينية توقع ميثاق شرف لسير الانتخابات بشفافية


برعاية مصرية.. الفصائل الفلسطينية توقع ميثاق شرف لسير الانتخابات بشفافية

كونا) - وقعت الفصائل الفلسطينية مساء اليوم الثلاثاء على ميثاق شرف أكدت فيه حرصها على سير العملية الانتخابية بكافة مراحلها بشفافية ونزاهة بما يخدم ويعزز الوحدة الوطنية والمصلحة العامة.
وذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية أن ذلك جاء في ختام أعمال اليوم الاول للحوار الوطني الفلسطيني بالقاهرة على أن تستأنف أعماله غدا للتباحث في الموضوعات المتعلقة بالمسار الديمقراطي الفلسطيني.
وتعهد المشاركون في الحوار الوطني بالتقيد التام بالأنظمة والتعليمات والقرارات الصادرة عن لجنة الانتخابات المركزية فيما يتعلق بسير العملية الانتخابية بمراحلها المختلفة بما يحقق لها النزاهة والشفافية والنموذج الذي يعبر عن الشعب الفلسطيني وعظيم تضحياته.
وأكدوا ضرورة احترام دور الشرطة الفلسطينية بتأمين العملية الانتخابية بجميع مراحلها والالتزام بقرارتها واحترام دور المراقبين المحليين والعرب والدوليين والتعاون معهم في أداء دورهم الرقابي والالتزام بالحفاظ على مبدأ سرية التصويت وحق الناخب في انتخاب قائمته بحرية والالتزام بالفترة الزمنية للدعاية الانتخابية المحددة قانونا.
وشدد المشاركون على ضرورة الالتزام باحترام وتنفيذ القرارات الصادرة عن محكمة قضايا الانتخابات بوصفها الجهة المكلفة بذلك والالتزام بنتائج الانتخابات التشريعية النهائية والرسمية الصادرة عن لجنة الانتخابات المركزية أو محكمة قضايا الانتخابات المختصة وتشكيل لجنة وطنية لمتابعة الالتزام بأحكام هذا الميثاق وتوعية المجتمع به.

عدد الزيارات : 978 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق