> دولي

صادق مجلس النواب الإسباني بشكل نهائي اليوم الخميس على قانون (القتل الرحيم) لتصبح إسبانيا خامس دولة في العالم تنظمه وتعترف به. وقال مجلس النواب على موقعه الالكتروني الرسمي ان 202 نائب صوتوا صالح القانون الذي جاء بمبادرة من الحزب الاشتراكي الحاكم فيما رفضه 141 نائبا وامتنع آخران عن التصويت في الجلسة التي غاب عنها خمسة نواب علما بان الأغلبية الساحقة تقف عن 176 صوتا. وأضاف ان القانون الذي صادق عليه مجلس النواب بشكل مبدئي في 17 ديسمبر الماضي قبل تمريره إلى مجلس الشيوخ للمصادقة عليه وإعادته إلى مجلس النواب للمصادقة عليه بشكل نهائي اليوم سيدخل حيز التنفيذ بعد ثلاثة أشهر. ويعترف القانون "بحق الفرد في إنهاء حياته في حالة الإصابة بمرض خطير وغير قابل للشفاء أو بمرض خطير ومزمن ومقعد" شريطة توافر جميع الضمانات والشروط وعلى رأسها تقديم المريض طلبين خطيين بشكل طوعي مع فاصل 15 يوما على الأقل بينهما وان يأتي ذلك مدعما بالتقارير الطبية الإلزامية علما بان المريض سيكون قادرا على التراجع عن القرار في أي لحظة. وبذلك تصبح إسبانيا خامس بلد يبادر إلى تشريع (الموت الرحيم) بعد كندا وبلجيكا ولوكسمبورغ وهولندا.


صادق مجلس النواب الإسباني بشكل نهائي اليوم الخميس على قانون (القتل الرحيم) لتصبح إسبانيا خامس دولة في العالم تنظمه وتعترف به.  وقال مجلس النواب على موقعه الالكتروني الرسمي ان 202 نائب صوتوا صالح القانون الذي جاء بمبادرة من الحزب الاشتراكي الحاكم فيما رفضه 141 نائبا وامتنع آخران عن التصويت في الجلسة التي غاب عنها خمسة نواب علما بان الأغلبية الساحقة تقف عن 176 صوتا.   وأضاف ان القانون الذي صادق عليه مجلس النواب بشكل مبدئي في 17 ديسمبر الماضي قبل تمريره إلى مجلس الشيوخ للمصادقة عليه وإعادته إلى مجلس النواب للمصادقة عليه بشكل نهائي اليوم سيدخل حيز التنفيذ بعد ثلاثة أشهر.   ويعترف القانون

صادق مجلس النواب الإسباني بشكل نهائي اليوم الخميس على قانون (القتل الرحيم) لتصبح إسبانيا خامس دولة في العالم تنظمه وتعترف به.

وقال مجلس النواب على موقعه الالكتروني الرسمي ان 202 نائب صوتوا صالح القانون الذي جاء بمبادرة من الحزب الاشتراكي الحاكم فيما رفضه 141 نائبا وامتنع آخران عن التصويت في الجلسة التي غاب عنها خمسة نواب علما بان الأغلبية الساحقة تقف عن 176 صوتا. 

وأضاف ان القانون الذي صادق عليه مجلس النواب بشكل مبدئي في 17 ديسمبر الماضي قبل تمريره إلى مجلس الشيوخ للمصادقة عليه وإعادته إلى مجلس النواب للمصادقة عليه بشكل نهائي اليوم سيدخل حيز التنفيذ بعد ثلاثة أشهر. 

ويعترف القانون "بحق الفرد في إنهاء حياته في حالة الإصابة بمرض خطير وغير قابل للشفاء أو بمرض خطير ومزمن ومقعد" شريطة توافر جميع الضمانات والشروط وعلى رأسها تقديم المريض طلبين خطيين بشكل طوعي مع فاصل 15 يوما على الأقل بينهما وان يأتي ذلك مدعما بالتقارير الطبية الإلزامية علما بان المريض سيكون قادرا على التراجع عن القرار في أي لحظة. 

وبذلك تصبح إسبانيا خامس بلد يبادر إلى تشريع (الموت الرحيم) بعد كندا وبلجيكا ولوكسمبورغ وهولندا.

عدد الزيارات : 579 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق