> محليات

مبادرة «حواس إيطالية» في الكويت: 10 أشهر من فعاليات التصميم


مبادرة «حواس إيطالية» في الكويت: 10 أشهر من فعاليات التصميم

كتب مصطفى الباشا:

أعلن السفير الإيطالي لدى دولة الكويت، كارلو بالدوتشي عن المبادرة الثقافية والأكاديمية "SENSITALIANI"، وذلك بهدف الترويج لقطاع التصميم الإيطالي. وتأتي تلك المبادرة بتنظيم من قبل السفارة الإيطالية في دولة الكويت وبالتعاون مع معهد "بولي ديزاين" (POLI.design) والذي تم تأسيسة عن طريق الجامعة المرموقة بوليتكنيكو ميلانو “Politecnico Milano University” .

المبادرة عبارة عن 10 أشهر من الفاعليات المتنوعة في مجال التصميم،منها 3 أشهر مخصصة لمحاضرات إفتراضية لـ 50 مشارك من دولة الكيويت (منهم 40 طالب من مختلف الجامعات المحلية و 10 مهندسين من شركات خاصة)،و 8 ندوات مسائية مفتوحه لكافة الحضور وختاماً جولة ميدانيه لمدة 6 أيام في إيطاليا لطلاب التصميم والمتخصصين في الصناعة في الكويت الذين يرغبون في معرفة وتعميق التصميم والثقافة الإيطالية.

وأضاف السفير بأنه من مارس إلى ديسمبر 2021، ستقوم SENSITALIANI، بالإدارة العلمية للبروفسورة آنا باربرا ، بالترويج لثلاث لحظات رئيسية من الأنشطه، تستهدف المهتمين بالثقافة الإيطالية من طلاب التصميم والمتخصصين في القطاع بدولة الكويت. سيشهد الجزء الأول من البرنامج دورتين من المحاضرات والمؤتمرات عبر الإنترنت حول جوانب التصميم والاهتمامات المشتركة لكلا البلدين، تليها رحلة دراسية إلى إيطاليا للمشاركين.

وسيكون الموضوع الرئيسي للمشروع هو "SENSITALIANI": البصر والسمع والشم واللمس والتذوق، والتي من خلالها يتم تقديم جمال الثقافة الإيطالية، من الفن إلى التصميم، ومن الموضة إلى المسرح والسينما والمطبخ والطبيعة والرياضة وغيرها. في الواقع، لا يُقصد بالتصميم أن يكون وسيلة تجارية للشركات العاملة في هذا القطاع فحسب، بل وقبل كل شيء كمحرك ثقافي للترويج لإيطاليا ولهويتها بمعناه الأوسع: كشكل ثقافي وفني واجتماعي واقتصادي وتعليمي.

سيتم افتتاح هذا الحدث رسميًا من خلال ندوة إفتراضيه عبر منصة زوم zoom يوم الأربعاء، 31 مارس 2021 الساعة 12:00 بتوقيت الكويت، وسيختتم في نهاية العام بحفل توزيع الشهادات للطلاب وعرض الأعمال النهائية جنبًا إلى جنب مع المواد والمقابلات والصور ومقاطع الفيديو التي تم تصويرها خلال جميع مراحل المشروع.

بولي ديزاين (POLI.design ) مع مدرسة التصميم وقسم التصميم يشكل نظام التصميم لجامعة بوليتكنيك في ميلانو، من بين أفضل الجامعات في العالم، المدرجة حالياً في (QS التصنيف العالمي للجامعات) وفقاً للمادة 2020 في المركز الأول في إيطاليا والثالثة في أوروبا والسادسة على مستوى العالم في فئة الفن والتصميم.

وأكد سفير إيطاليا لدى الكويت، كارلو بالدوتشي، أن المبادرة قد لقيت اهتمامًا كبيرًا بالكويت، حيث يمثل التصميم الإيطالي جزءًا مهمًا جدًا من التفاعل بين البلدين ومن المتوقع زيادة توسيع الحوار الإيطالي-الكويتي وفرص التعاون. وبهذه المناسبة، أعرب السفير بالدوتشي عن تقديره للإهتمام الشديد بالمبادرة من قِبل كلية العماره بجامعة الكويت وجامعة الشرق الأوسط الأمريكية "AUM" في الكويت.

عدد الزيارات : 456 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق