> دولي

فقد 20 من أفراد طاقم سفينة فلبينية في إعصار سوريجاي


فقد 20 من أفراد طاقم سفينة فلبينية في إعصار سوريجاي

أعلن خفر السواحل الفلبيني اليوم الثلاثاء فقد 20 من أفراد سفينة شحن محملة بالنيكل في أثناء محاولتها البحث عن ملجأ من المياه الهائجة التي أحدثها إعصار (سوريجاي).
وقال المتحدث باسم خفر السواحل أرماند باليلو في بيان صحفي إن 18 من المفقودين كانوا لا يزالوا في قارب نجاة عندما انقطع الاتصال بهم مضيفا أنه لا يعرف مكان وجود الاثنين الاخرين.
واضاف باليلو ان عمليات البحث عن المفقودين ما زالت تجري على البحر ومن الجو وان فرق البحث والإنقاذ تواجه "وقتا عصيبا بسبب الأمواج العاتية".
من جهتها قالت وكالة لمواجهة الكوارث الفلبينية في بيان منفصل إن شخصين على الأقل لقيا حتفهما وسط الفلبين بسبب الرياح القوية والفيضانات التي أحدثها إعصار (سوريجاي) مما أجبر قرابة 160 ألف شخص إلى البحث عن ملاجئ طارئة.
واستعبدت الوكالة وصول إعصار (سوريجاي) إلى اليابسة لكنها قالت أنه سيتسبب برياح عاتية تبلغ سرعتها 175 كيلومترا في الساعة بالقرب من مركزها على بعد 500 كيلومتر تقريبا من الساحل الشرقي للفلبين.
وقالت السلطات الفلبينية إن آلاف الأشخاص ومئات السفن والقوارب تقطعت بهم السبل في الموانئ البحرية حيث يتحرك الإعصار ببطء في اتجاه شمالي غربي قبالة جزيرة (لوزون) الرئيسية.

عدد الزيارات : 528 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق