> رياضة

مان سيتي وتوتنهام.. صراع على لقب كأس الرابطة الإنجليزية


مان سيتي وتوتنهام.. صراع على لقب كأس الرابطة الإنجليزية

يحتضن ملعب "ويمبلي" المواجهة النارية بين فريقي مانشستر سيتي، وتوتنهام هوتسبير، اليوم الأحد، في المباراة النهائية للنسخة الحالية من بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

تأهل السيتي بقيادة مدربه الإسباني بيب غوارديولا للنهائي على حساب جاره مانشستر يونايتد 2-0، في الديربي الذي جمع بينهما على ملعب "أولد ترافورد"، في إطار منافسات نصف نهائي المسابقة.

بينما حجز توتنهام مقعده في المباراة النهائية، بعد تخطي فريق برينتفورد من دورى الدرجة الأولى "تشامبيونشيب" 2-0، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب "توتنهام"، في الدور نصف النهائي.

ويخوض "السبيرز" نهائي كأس رابطة المحترفين، بعد أيام قليلة من رحيل مدربه البرتغالى جوزيه مورينيو، الذي أقيل بشكل مفاجئ، ليتولى المدرب الشاب رايان ماسون الذى لم يبلغ عامه الثلاثين، المهمة بشكل مؤقت.

ويحتل السيتي المركز الثانى فى قائمة الأندية الأكثر تتويجاً بلقب كأس رابطة المحترفين الإنجليزية في التاريخ، برصيد 7 ألقاب، خلف ليفربول المتصدر بـ8، علماً بأن "السيتيزنز" نجح في حصد اللقب آخر 3 مواسم.

ويملك توتنهام في رصيده 4 ألقاب لكأس الرابطة، جاء آخرها في موسم 2007-2008، عندما فاز "السبيرز" بالمباراة النهائية على حساب تشيلسي 2-1.

ووصل توتنهام لنهائي كأس الرابطة الإنجليزية للمرة التاسعة في تاريخه، حيث يعد ثاني أكثر الأندية بعد ليفربول 12 مرة.

كما تأهل توتنهام إلى أول نهائي بطولة محلية منذ نهائي كأس الرابطة موسم 2014-2015، عندما خسر فى المباراة النهائية 2-0 أمام تشيلسي.

ومن المقرر أن يشهد نهائي كأس كاراباو حضور جماهيرى يبلغ 8 آلاف مشجع، بعدما وافقت رابطة الأندية الإنجليزية على السماح لهذا العدد من الجماهير بالحضور في المدرجات بملعب "ويمبلي"، وسط إجراءات صارمة وبروتوكول صحى مشدد.

عدد الزيارات : 501 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق