> محليات

دولة الكويت تدعم عقد جلسة لمجلس حقوق الإنسان الأممي لبحث الانتهاكات الإسرائيلية


دولة الكويت تدعم عقد جلسة لمجلس حقوق الإنسان الأممي لبحث الانتهاكات الإسرائيلية

كونا - قال مندوب دولة الكویت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولیة الاخرى في جنیف السفیر جمال الغنیم الیوم الخمیس ان دولة الكویت دعمت بقوة دعوة دول منظمة التعاون الاسلامیة لطرح انتھاكات حقوق الانسان في الاراضي الفلسطینیة المحتلة امام جلسة خاصة لمجلس حقوق الانسان.

وأضاف السفیر الكویتي في تصریح لوكالة الانباء الكویتیة (كونا) ان الجلسة التي ستعقد في 27 مایو الجاري ستتناول الانتھاكات الجسیمة التي تعرض لھا الاشقاء الفلسطینیون اثناء العدوان الاسرائیلي الاخیر علیھم سواء في قطاع غزة او الضفة الغربیة او القدس الشرقیة وكیف انتھكت اسرائیل القوة القائمة بالاحتلال كل القانون الانساني الدولي وقوانین حقوق الانسان.

وأوضح ان دولة الكویت بالتعاون مع الدول الشقیقة والصدیقة تمكنت من حشد النصاب القانوني المطلوب لعقد تلك الجلسة الخاصة والتي ستكون فرصة لاظھار وتوثیق الانتھاكات الإسرائیلیة ولمنع المزید من تفاقم الأوضاع الإنسانیة للشعب الفلسطیني الشقیق وللتأكید في الوقت ذاتھ على عدم خلق ازدواجیة في معالجة قضایا حقوق الانسان واھمیة امتثال كافة الدول للمواثیق والعھود الدولیة.

واكد السفیر الغنیم حرص دولة الكویت على دعم وتقویة كل التحركات التي تقوم بھا دول المجموعة الاسلامیة لدى الامم المتحدة لفضح الانتھاكات التي تقوم بھا اسرائیل بحق الشعب الفلسطیني الشقیق والتي تتنافى مع كافة المعاییر والمبادئ الدولیة.

یذكر ان ھذه الجلسة الخاصة ستكون التاسعة التي یعقدھا مجلس حقوق الانسان لبحث الانتھاكات الاسرائیلیة الجسیمة في الاراضي العربیة المحتلة بما فیھا القدس الشرقیة وذلك منذ انطلاق اعمال المجلس عام 2006).

عدد الزيارات : 546 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق