> محليات

المطاعم والمقاهي تستقبل الزبائن من 5 صباحًا لـ 8 مساءً


المطاعم والمقاهي تستقبل الزبائن من 5 صباحًا لـ 8 مساءً

أصدرت اللجنة الرئيسية لمتابعة تنفيذ الاشتراطات الصحية حزمة من التوصيات في اجتماعها الذي عقد صباح أمس الخميس تطبيقا لقرار مجلس الوزراء إيذانا بإعادة فتح المطاعم والمقاهي اعتبارا من يوم الأحد المقبل 23 مايو الجاري.
وأعلن رئيس اللجنة ومدير عام بلدية الكويت م. أحمد المنفوحي بالسماح بجلوس الزبائن بصالات المطاعم والمقاهي من الساعة الخامسة صباحا وحتى الساعة الثامنة مساءا والسماح بعد ذلك باستلام الطلبات فقط دون البقاء بالداخل مع الالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية.
وقال المنفوحي إن عودة مزاولة أنشطة المطاعم والمقاهي ستكون محل تقييم مراعاة للوضع الوبائي والذي على ضوئه سيتم اتخاذ الإجراءات تزامنا مع التدرج في العودة للحياة الطبيعية.
وأضاف المنفوحي إن اللجنة تواصل عملها في متابعة كل ما يصدر عن مجلس الوزراء بشأن الاشتراطات الصحية من قرارات وإجراءات في نطاق المهام الكفيلة في التعامل مع الظروف الاستثنائية التي تشهدها البلاد في مواجهة جائحة فيرس كوفيد19.
وأوضح أن اللجنة حددت أوقات عمل المطاعم والمقاهي لاستقبال الزبائن شريطة تقيدها بالاشتراطات الصادرة من مجلس الوزراء إلى جانب التزامها بنظام المواعيد وحجز الطاولات قبل الدخول إلى المطعم او المقهى لمنع الازدحام داخل صالات المطاعم والمقاهي على أن تنتهي فترة السماح بجلوس الزبائن داخل المطعم او المقهى عند الساعة 8 مساءا والاكتفاء بعدها باستقبال الطلبات الخارجية عن طريق استلام الزبائن لطلباتهم او خدمة التوصيل.
وأشار إلى أن الاشتراطات الخاصة بمزاولة المطاعم والمقاهي لنشاطها تضمنت تطبيق عدد من الإجراءات من أبرزها استخدام وسائل الدفع الإلكترونية لتجنب تداول العملات الورقية، بالإضافة الى إخضاع العاملين في المطاعم والمقاهي للفحص مع المراقبة الذاتية بشكل يومي في المنزل قبل الذهاب للعمل وكذلك فحصهم في مكان العمل مره واحده باليوم او اكثر حسب مخالطتهم للزبائن.
وحدد مركز التواصل الحكومي الاشتراطات الصحية للمطاعم والمقاهي والتي تضمنت الحفاظ على مسافة لا تقل عن مترين بين الطاولات، ومنع من تزيد حرارته على 37.5 درجة، وتوفير معقم اليدين في أماكن تواجد الزوار، وتنظيف وتطهير المعدات والأدوات القابلة لإعادة الاستخدام بشكل مستمر، ومنع البوفيهات وعينات الأكل.

عدد الزيارات : 618 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق