> محليات

وزير الصحة يشارك في الاجتماع الافتراضي لمجلس وزراء الصحة العرب


وزير الصحة يشارك في الاجتماع الافتراضي لمجلس وزراء الصحة العرب

كونا) -– شارك وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الحمود الصباح في الاجتماع الافتراضي لمجلس وزراء الصحة العرب بدورته ال55 الذي عقد اليوم الأحد عبر تقنية الاتصال المرئي.
وقال الشيخ باسل الصباح في بيان صحفي إن وزراء الصحة العرب ناقشوا العديد من الموضوعات أبرزها مشروع الاستراتيجية العربية وإجراءات التصدي لجائحة كورونا المستجد (كوفيد-19) وآلية الحصول على اللقاحات وضمان التوزيع العادل لها على الدول العربية.
وأكد على أهمية الاجتماع الوزاري للتنسيق وتبادل الخبرات بين وزارات الصحة بالدول العربية بما يعزز قدرات النظم الصحية فيها للتصدي للتحديات المختلفة ويدعم الخطط والبرامج التنموية ذات العلاقة بالصحة.
وذكر أن الوزراء ناقشوا أيضا تقريرا عن الأحوال الصحية بالأراضي الفلسطينية المحتلة بما في ذلك القدس الشرقية وبالجولان السوري المحتل كما ناقشوا المجلس العربي للاختصاصات الطبية والكلمة الموحدة التي ستلقى باسم وزراء الصحة العرب باجتماعات الدورة ال74 لجمعية الصحة العالمية التي من المقرر أن تعقد (عن بعد) خلال الفترة من 24 مايو حتى 1 يونيو المقبل.
وأشار إلى أن مجلس وزراء الصحة العرب ناقش خلال الاجتماع كذلك تشكيل المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب للعامين 2021-2022.
وحضر الاجتماع الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والجودة بوزارة الصحة الكويتية الدكتور محمد الخشتي ومدير إدارة العلاقات الصحية الدولية الدكتورة رحاب الوطيان.

عدد الزيارات : 480 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق