> محليات

السفير البلجيكي يشيد بالإجراءات الكويتية لمواجهة كورونا


السفير البلجيكي يشيد بالإجراءات الكويتية لمواجهة كورونا

كونا - أشاد سفير مملكة بلجيكا لدى دولة الكويت ليو بيترز بالإجراءات التي تبنتها دولة الكويت للسيطرة على انتشار جائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) في البلاد.

وقال بيترز في ندوة نظمت عبر الإنترنت حول العلاقات بين بلجيكا ودول مجلس التعاون الخليجي إن عملية التطعيم ضد (كورونا) "يجرى تنظيمها بشكل جيد جدا في دولة الكويت وتتقدم بسرعة جيدة" مشيرا إلى إعطاء أكثر من مليون جرعة في إطار عملية التطعيم حتى الآن.

وأشار السفير البلجيكي في الوقت نفسه إلى أنه "تم اتخاذ تدابير اقتصادية لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة وكان تأثير الجائحة على السكان معتدلا نسبيا".

وأضاف بيترز الذي تولى منصبه الحالي في أغسطس الماضي أن دولة الكويت حددت استراتيجيتها طويلة المدى لاقتصاد أكثر استدامة وتنوعا في رؤيتها لعام 2035 "والتي تتضمن مشروعا طموحا للغاية لتطوير مدينة جديدة في شمال البلاد تسمى مدينة الحرير".

وأكد السفير البلجيكي أن هناك الكثير من الفرص للشركات البلجيكية في مجالات حلول البناء المستدامة والطاقة النظيفة في دولة الكويت مشيرا إلى أن تنويع الاقتصاد اكتسب أهمية في دولة الكويت إلى جانب "رقمنة الاقتصاد" و"الاقتصاد الأخضر".

وقال إن بلجيكا ودولة الكويت تتمتعان "بعلاقة طويلة الأمد وممتازة" مشيرا إلى أن ذلك "واضح جدا" أيضا من خلال شبكة محطات وقود شركة البترول الكويتية العالمية (كيو إيت) التابعة لمؤسسة البترول الكويتية.

وسلط الضوء كذلك على ثلاثة قطاعات لزيادة التعاون بين البلدين وهي الأطعمة والرياضة والطب مشيرا في الوقت نفسه إلى أن سلطات الموانئ في البلدين تتعاون بشكل قوي أيضا.

من جانبه قال مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في وزارة الخارجية البلجيكية بيتر هويغيبايرت في ورشة العمل الدبلوماسية السنوية مع دول مجلس التعاون الخليجي التي نظمتها (الغرفة التجارية العربية البلجيكية اللوكسمبورغية) عبر الإنترنت مساء أمس الثلاثاء إن أوروبا يمكنها دعم تنويع البرامج الاقتصادية ومشروعات الطاقة المتجددة في الدول الخليجية.

وأضاف هويغبيرت "أننا نرى فرصة لإحراز مزيد من التقدم في التعاون" في القطاعات المختلفة إضافة إلى الأمن الإقليمي و"إحياء المفاوضات بشأن اتفاقية للتجارة الحرة مع دول مجلس التعاون الخليجي".

بدوره ذكر الأمين العام للغرفة التجارية العربية البلجيكية اللوكسمبورغية قيصر حجازين أن "العالم العربي يتمتع بإمكانات هائلة وهو شريك رئيسي للاتحاد الأوروبي" داعيا إلى مزيد من العلاقات التعاونية بين الجانبين.

عدد الزيارات : 501 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق