> دولي

تونس تطلب عقد جلسة لمجلس الأمن حول ممارسات الاحتلال الإسرائيلي بالقدس


تونس تطلب عقد جلسة لمجلس الأمن حول ممارسات الاحتلال الإسرائيلي بالقدس

تقدمت تونس بوصفها العضو العربي في مجلس الأمن الدولي مساء أمس السبت بطلب لعقد جلسة للمجلس يوم الإثنين المقبل ستخصص للنظر في ممارسات الاحتلال الإسرائيلي في القدس.

وقالت وزارة الخارجية التونسية في بيان ان تونس تقدمت بهذا الطلب بالتنسيق مع الجانب الفلسطيني وبدعم من كل من الصين الرئيس الحالي للمجلس والنرويج وإيرلندا وفيتنام وسانت فانسنت وغرينادين والنيجر.

وأوضح البيان أن هذه الجلسة ستخصص للتداول بشأن التصعيد الخطير والممارسات العدوانية لسلطات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة وخاصة بالقدس وانتهاكاتها لحرمة المسجد الأقصى واعتداءاتها على الفلسطينيين وإصرارها على سياساتها التوسعية من مخططات استيطانية وهدم وانتزاع للبيوت وتهجير للعائلات الفلسطينية وقضم للأراضي وطمس للهوية التاريخية والحضارية للمدينة المقدسة.

وأضاف البيان ان هذا الطلب تم بتعليمات من الرئيس التونسي قيس سعيد مؤكدا أن تحرك تونس يأتي انسجاما مع موقفها الثابت بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله من أجل استرداد حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وتأكيدا لالتزامها بمواصلة الدفاع عن القضية الفلسطينية في مختلف المحافل الإقليمية والدولية وفي مقدمتها مجلس الأمن الدولي.

وأشار إلى أن هذه المبادرة تأتي للتصدي لممارسات سلطات الاحتلال المرفوضة والتي تمثل انتهاكا صارخا للقانون الدولي وتهديدا للسلم والأمن الدوليين وتقويضا للجهود الرامية إلى تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة.

كما تندرج هذه المبادرة في إطار حرص تونس على تجديد دعواتها المتكررة للمجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته إزاء هذه المظلمة المتواصلة وإيقاف العدوان على الأراضي الفلسطينية.

عدد الزيارات : 492 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق