> دولي

الأردنيون يحتشدون نصرة للأقصى: اطردوا السفير


الأردنيون يحتشدون نصرة للأقصى: اطردوا السفير

نفذت قوى يسارية وقومية أردنية، أمس الأحد، اعتصاما في منطقة الرابية بالقرب من مقر السفارة الاسرائيلية في عمان، احتجاجا على التطورات الاخيرة في القدس وحي الشيخ جراح. وهتف المحتجون ضد وجود السفارة الإسرائيلية في عمان مطالبين بطرد السفير.
وحضرت قوات الأمن الأردنية بكثافة في محيط الاعتصام وسط تشديدات كبيرة. 
وكانت السلطات الأردنية قد منعت منذ سنوات تنفيذ أي اعتصامات في محيط السفارة وفرضت سياجا على إحدى الساحات العامة القريبة من السفارة. وأصبحت الساحة المجاورة لمسجد الكالوتي مقرا للاعتصامات والاحتجاجات.
من ناحية أخرى، قررت المحكمة الإسرائيلية العليا، أمس الأحد، تأجيل جلسة استماع بشأن احتمال إخلاء عدة عائلات فلسطينية في حي الشيخ جراح في القدس الشرقية، وستحدد موعدا جديدا خلال 30 يومًا.
وقالت المحكمة العليا إن الجلسة التي كان من المفترض أن تعقد، اليوم الاثنين، أُلغيت بناء على طلب المدعي العام للاحتلال الإسرائيلي.
وكانت المحكمة العليا أعلنت الأسبوع الماضي أنها ستستمع إلى استئناف تقدمه العائلات الفلسطينية ضد طردهم، في أحدث تطور في قضية قانونية استمرت عقوداً.
وتستخدم شركة تدعى "ناحالوت شمعون" قانوناً من عام 1970 للادعاء بأن مالكي الأرض قبل عام 1948 كانوا عائلات يهودية.
وكان المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس، قال "كما قلنا باستمرار، من المهم تجنب الخطوات التي تؤدي إلى تفاقم التوترات أو تأخذنا بعيداً عن السلام. وهذا يشمل عمليات الإخلاء في القدس الشرقية والنشاط الاستيطاني وهدم المنازل والأعمال الإرهابية".
وجه رئيس هيئة الأركان العامة بالجيش الإسرائيلي بتعزيز القوات على خط التماس في الضفة الغربية بثلاث كتائب إضافية.

عدد الزيارات : 693 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق