> دولي

أطفال غزة.. يستشهدون


أطفال غزة.. يستشهدون

وصلت 9 جثامين من بينهم 3 أطفال وعدد من الإصابات إلى مستشفى بيت حانون شمال قطاع غزة.
وقالت مصادر محلية إن 3 أطفال قتلوا في في غارة إسرائيلية استهدفت مجموعة من المواطنين شرق بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.
وأعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أنها وجهت "ضربة صاروخية للعدو في القدس المحتلة ردا على جرائمه وعدوانه على المدينة المقدسة"، وذلك بعد انتهاء مهلة حددتها للاحتلال لسحب جنوده من المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح وإطلاق سراح جميع المعتقلين "خلال هبة القدس الأخيرة"، وقد انتهت في الساعة 6 من مساء اليوم.
وفي ردود الفعل، قالت وزارة الخارجية المصرية، أمس الاثنين، إنها تدين بـ"أشد العبارات" اقتحام القوات الإسرائيلية مُجددا حرم المسجد الأقصى المبارك، والتعرُض للمُصليين الفلسطينيين وإخراجهم من داخل باحات المسجد الأقصى.
وأكدت الوزارة في بيان مقتضب عبر "فيسبوك" ضرورة تحمُل إسرائيل لمسئوليتها إزاء هذه التطورات المتسارعة والخطيرة، والتي تُنبئ بمزيد من الاحتقان والتصعيد الذي لا يُحمد عُقباه.
وشدد البيان على ضرورة وقف الممارسات التي تنتهك "حُرمة المسجد الأقصى المبارك" كافة، لاسيما في شهر رمضان، قائلا إن ذلك يأتي اتساقا مع قواعد القانون الدولي.
كما يهدف إلى توفير كل أوجه الحماية للمدنيين الفلسطينيين في حرم المسجد الأقصى وسائر أنحاء القدس الشرقية، مع عدم استهداف الهوية العربية الإسلامية والمسيحية لمدينة القدس ومقدساتها.
وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إن المئات أصيبوا في اشتباكات جديدة، اليوم الاثنين، جاءت قبل مسيرة احتفالية للمستوطنين بمناسبة استيلاء إسرائيل عام 1967 على المدينة المقدسة.
وأفاد مراسل وكالة "سبوتنيك"، اليوم الاثنين، بأن الجيش الإسرائيلي دفع بمزيد من قواته نحو المسجد الأقصى لصد المرابطين الفلسطينيين، خلال اليوم الرابع للاشتباكات المتقطعة.
من ناحيته، أكد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر أمس الاثنين أن «العالم لا يزال في صمتٍ مُخزٍ تجاه الإرهاب الصهيوني الغاشم وانتهاكاته المخزية في حق المسجد الأقصى وإخواننا ومقدساتنا في فلسطين العروبة».
وقال شيخ الأزهر، في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» اليوم «ستبقى فلسطين أبيَّة على الطغاة مهما طال الزمن، وسيظل شعبها مرابطاً على أرضه وعِرضِه ومقدساته، مدافعاً عن الأقصى المبارك أولى القبلتين وثالث الحرمين».
وقدم الشيخ الطيب «تحية إجلالٍ وإكبارٍ لهذا الشعب المظلوم»، قائلاً «اللهم أيدهم بنصرك، واحفظهم بحفظك ورعايتك، وكن لهم عوناً وأمناً وسلاماً، يا أرحم الراحمين».
وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم تعامله مع 305 إصابات بينها خطيرة بالوجه والأعين وأعداد كبيرة من المصابين بحالات اختناق، مؤكداً أن الاحتلال يمنع الطواقم الطبية من دخول الأقصى.
وكانت الأوقاف الإسلامية قالت إن «قوات الاحتلال اقتحمت بشكل همجي ومفاجئ اليوم باحات المسجد دون أي سبب، وترفص السماح للأطقم الطبية بإخلاء الإصابات من المكان».

عدد الزيارات : 822 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق