> تحقيقات ومقابلات

وزير الداخلية: حرس الحدود العين الساهرة على أمن الوطن


وزير الداخلية: حرس الحدود العين الساهرة على أمن الوطن

كتب نافل الحميدان :

alsahfynafel@

قام وزير الداخلية الشيخ ثامر علي صباح السالم الصباح، أمس الخميس، أول أيام عيد الفطر السعيد، يرافقه مدير عام الإدارة العامة للجمارك المستشار جمال الجلاوي والوكيل المساعد لشؤون أمن المنافذ اللواء منصور العوضي، والوكيل المساعد لشؤون أمن الحدود بالإنابة اللواء مبارك العميري، وعدد من القيادات الأمنية بزيارة ميدانية شملت منافذ العبدلي والسالمي والنويصيب ومركز الخيران الساحلي التابع للإدارة العامة لخفر السواحل بقطاع أمن الحدود، للتأكد من الاستعداد والجاهزية خلال فترة الأعياد والعطلات الرسمية.
ونقل وزير الداخلية إلى إخوانه وأبنائه رجال الأمن تحيات وتهاني سيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وسمو ولي العهد سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، حفظهما الله ورعاهما بمناسبة عيد الفطر السعيد، مشيدا بتواجدهم على رأس عملهم بعيداً عن ذويهم وأسرهم لخدمة الوطن.
واستهل الوزير جولته بتفقد منفذ العبدلي وكان في استقباله مدير عام الإدارة العامة لأمن المنافذ البرية العميد إياد الحداد، ومدير عام أمن الحدود العميد مجبل بن شوق، واستمع من العميد الحداد إلى إيجاز عن آلية عمل المنفذ وإحصائيات الدخول والخروج والنظم الحديثة المستخدمة في هذا الشأن.
واستمع وزير الداخلية إلى شرح كامل عن نظام العمل واطلع على الأجهزة الحديثة المستخدمة في عمليات الرصد والتفتيش بالجمارك.
وانتقل الوزير ومرافقوه إلى منفذ السالمي وكان في استقباله عدد من قيادات قطاع أمن المنافذ واستمع إلى شرح عن آليه عمل المنفذ واطلع على الخطط التأمينية للمنفذ.
ثم تفقد منفذ النويصيب وكان في استقباله عدد من القيادات الأمنية، واختتم جولته بزيارة مركز الخيران الساحلي، حيث استمع إلى شرح حول إجراءات تأمين الحدود البحرية وكيفية التصدي لمحاولات التهريب أو التسلل إلى داخل البلاد.
وأكد الوزير على أن قطاع أمن الحدود هو العين الساهرة على أمن الوطن وعبر عن شكره وتقديره لما شاهده خلال الجولة من يقظه وجاهزية رجال الأمن، مشيدا بروح العمل المشترك لجميع العاملين في المنافذ الحدودية والتي ت تعتبر مدعاة للفخر والاعتزاز.

عدد الزيارات : 651 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق