> دولي

الجامعة العربية: الوقف الفوري لاعتداءات الاحتلال على غزة


الجامعة العربية: الوقف الفوري لاعتداءات الاحتلال على غزة

أكدت جامعة الدول العربية اليوم الجمعة أن وقف اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة بشكل فوري يمثل لديها الآن الأولوية "تجنبا لتصعيد متبادل قد تطال تبعاته المنطقة بأسرها".
كما شددت الجامعة العربية في بيان على ضرورة حشد المزيد من التأييد الدولي لكشف فظائع الاحتلال الإسرائيلي في ظل التعاطف الدولي مع معاناة المقدسيين من ما يتعرضون له من اعتداءات.
وقال البيان إن "مكاتب وبعثات الجامعة في الخارج تعكف حاليا على متابعة تنفيذ التكليفات الواردة في القرار الذي صدر عن المجلس الوزاري الثلاثاء الماضي بشأن العدوان الإسرائيلي على القدس وأهلها".
وأضاف أن مجالس السفراء العرب في العواصم الرئيسية تعمل على التحرك مع حكومات الدول المعتمدة لديها لحشد التأييد للموقف الفلسطيني المؤيد عربيا حول اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على القدس وأهلها وأهالي حي (الشيخ جراح) للرحيل عن المدينة.
وأوضح أن بعثة الجامعة بنيويورك تتابع مع المجموعة العربية عن كثب التحركات الجارية في مجلس الأمن بهدف تحميل الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية اعتداءاتها وبخاصة في ضوء التصعيد الخطير في قطاع غزة.
وأشار إلى أن تونس العضو العربي في المجلس تقود هذه التحركات "باقتدار" فيما "يسعي البعض إلى إجهاضها" حماية للاحتلال الإسرائيلي من "التعرض لأي مساءلة أو انتقاد".
ولفت إلى أن القرار الصادر عن المجلس الوزاري الطارئ دعا إلى تحرك دبلوماسي عربي وإسلامي مكثف من أجل حماية مدينة القدس والدفاع عن مقدساتها الإسلامية والمسيحية ودعم حقوق أهلها السياسية والاجتماعية والاقتصادية والإنسانية.
وحمل البيان الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم مطالبا بتدخل المحكمة الجنائية الدولية بالتحقيق في هذه الجرائم.

عدد الزيارات : 684 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق