> منوعات

الأغذية العالمي».. تحذيرات من أزمة تمتد للمنطقة كلها


الأغذية العالمي».. تحذيرات من أزمة تمتد للمنطقة كلها

حذر برنامج الأغذية العالمي من احتمال "تفجر أزمة تمتد إلى المنطقة كلها" بسبب "عدم قدرة" كثير من الفلسطينيين في غزة على تحمل مزيد من الضغط.
وقال البرنامج امس الاثنين إنه يقدم مساعدات طارئة لما يزيد عن 51 ألف شخص شمالي غزة، ويطلب 46 مليون دولار لاستمرار عمله في القطاع.
وقالت مديرة البرنامج في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كورين فلاتشر، إن "الناس في غزة يعيشون أصلا على حافة الفقر، والكثير من العائلات لا تجد ما تسد به الرمق. وساءت أوضاعهم أكثر بسبب انتشار فيروس كورونا والقيود التي فرضت لمكافحته".
وأضافت أن "أكثر الناس لا يتحملون المزيد من الضغط، والظروف الحالية قد تفجر أزمة تمتد إلى كامل المنطقة".
وشنت قوات الكيان الصهيوني لاثنين غارات جوية مدمرة على القطاع وردت فصائل المقاومة الفلسطينية بإطلاق وابل من الصواريخ على الأراضي الإسرائيلية.
وقال المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية، سامر عبد الجبار، في بيان: "بالنسبة للذين دمر القصف بيوتهم أو هربوا من ديارهم، الحاجة الملحة الآن هي الغذاء"، مضيفا أن "الطريقة الأكثر سرعة وفعالية لتوفير المساعدة هي المال، من خلال بطاقات غذاء إلكترونية".
وقال إن الكثير من المتاجر لا يزال مفتوحا في القطاع، ولكن غلق المعابر إلى غزة "قد يؤدي سريعا إلى ندرة في البضائع، وإلى ارتفاع الأسعار".
وأشارت الوكالة الأممية إلى أن أسعار الخضار والفاكهة أخذت فعلا في الارتفاع لأن المزارعين لا يستطيعون الوصول إلى حقولهم.
ويدعم البرنامج تنظيم قافلة من المساعدات الإنسانية تدخل قطاع غزة إذا استمر إغلاق الحدود.

عدد الزيارات : 630 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق