> فن وثقافة

الوطني للثقافة» ينعى رسام الكاريكاتير عبدالسلام مقبول


الوطني للثقافة» ينعى رسام الكاريكاتير عبدالسلام مقبول

نعى المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي رسام الكاريكاتير "الرائد" عبدالسلام مقبول الذي وافته المنية (السبت).
ونقل الناطق الرسمي للمجلس الدكتور عيسى الأنصاري في بيان صحفي تعازي ومواساة وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري ومنتسبي المجلس لأسرة الفقيد والأسرة الثقافية الكويتية والخليجية والعربية.
وقال الأنصاري إن "الفقيد يعد علما من أعلام فن الكاريكاتير في دولة الكويت والوطن العربي وساهم بفكره وريشته في الارتقاء بدور هذا الفن ذي الرسالة الاجتماعية والسياسية في آن معا معالجا الكثير من القضايا التي تهم المجتمع وحياة الناس وهمومهم اليومية".
وأضاف أن للفنان عبدالسلام مقبول دورا كبيرا في الارتقاء بالصحافة الكويتية من خلال رحلة عطاءاته الطويلة والقيمة في العديد من الصحف المحلية اليومية حيث شارك برسمه وكتاباته فيها بشكل فعال ومميز وساهم في رفع الذائقة الفنية من خلال تصاميم البوسترات والديكورات المسرحية والتلفزيونية.
واشار الى أن المجلس احتضن أعمال الفنان الراحل في معرض بعنوان (40 عاما في حب الكويت) شهدته قاعة احمد العدواني قبل سنوات مضت قائلا ان مقبول استحق بسبب نشاطه وعمله العديد من الجوائز وشهادات التقدير عن أعماله الابداعية داخل وخارج الكويت.
وتقدم باسم جميع العاملين في المجلس بخالص التعازي والمواساة إلى أسرة الفقيد والأسرة الثقافية والفنية الكويتية التي اصابها الحزن بغياب هذا الرائد والفنان الكبير.
وسأل الانصاري المولى عز وجل أن يلهم الجميع الصبر والسلوان وأن يتغمد الفنان الراحل بالرحمة والمغفرة وأن يدخله فسيح جناته.

عدد الزيارات : 906 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق