> محليات

اعلنت بلدية الكويت اليوم الاربعاء اصدار 522 رخصة بناء و 39 شهادة أوصاف بمحافظة الجهراء واضافة انشطة تجارية للانشطة المسموح لها في السابق خلال شهر مايو الماضي. وقال مدير فرع بلدية محافظة الجهراء ثامر المطيري في بيان صحفي إن البلدية قامت بالتأكد من إلتزام المحلات بلوائح وأنظمة البلدية و تطبيق القرارات الادارية المتعلقة بمواعيد فتح وغلق المحلات والأسواق فيما يتعلق بالفترة الزمنية المسموح بها للعمل في الفترة الأخيرة. واضاف أن الفرق الرقابية بمختلف الإدارات كثفت من جولاتها الميدانية على كافة الأنشطة التجارية بالمجمعات والبقالات والمطاعم. وأوضح بأن الجولات الميدانية التي نفذتها الفرق الرقابية بمختلف الإدارات بفرع بلدية المحافظة خلال شهر مايو الماضي أسفرت عن تحرير 205 مخالفة وتوجيه إنذارين بعد الكشف على 73749 محل وسوق مركزي إلى جانب تحرير 42 كشف إستفسار لمحلات تجارية. وذكر انه تمت إزالة 67 مخيما وجاخورا مخالفا كما تم توجيه 23 كتابا لوزارة الكهرباء والماء لإيصال التيار الكهربائي والكشف على 3 عقارات.


اعلنت بلدية الكويت اليوم الاربعاء اصدار 522 رخصة بناء و 39 شهادة أوصاف بمحافظة الجهراء واضافة انشطة تجارية للانشطة المسموح لها في السابق خلال شهر مايو الماضي.  وقال مدير فرع بلدية محافظة الجهراء ثامر المطيري في بيان صحفي إن البلدية قامت بالتأكد من إلتزام المحلات بلوائح وأنظمة البلدية و تطبيق القرارات الادارية المتعلقة بمواعيد فتح وغلق المحلات والأسواق فيما يتعلق بالفترة الزمنية المسموح بها للعمل في الفترة الأخيرة.  واضاف أن الفرق الرقابية بمختلف الإدارات كثفت من جولاتها الميدانية على كافة الأنشطة التجارية بالمجمعات والبقالات والمطاعم.  وأوضح بأن الجولات الميدانية التي نفذتها الفرق الرقابية بمختلف الإدارات بفرع بلدية المحافظة خلال شهر مايو الماضي أسفرت عن تحرير 205 مخالفة وتوجيه إنذارين بعد الكشف على 73749 محل وسوق مركزي إلى جانب تحرير 42 كشف إستفسار لمحلات تجارية.  وذكر انه تمت إزالة 67 مخيما وجاخورا مخالفا كما تم توجيه 23 كتابا لوزارة الكهرباء والماء لإيصال التيار الكهربائي والكشف على 3 عقارات.

كتب نافل الحميدان:
alsahfynafel@
في سبيل تحقيق التوجهات الحكومية في مجال دعم مشاريع فئات الرعاية الاجتماعية وذوي الإعاقة ، وتأكيدا للعمل المجتمعي وتعزيز الأدوار الاجتماعية والتربوية والثقافية والانسانية وصولا لمجتمع آمن ، وقع معهد البناء البشري لتدريب فئات الرعاية الاجتماعية بروتوكولا مع حاضنة ميك قروب للأعمال التي لديها الخبرة والكفاءة في تقديم وتنفيذ برامج مصممة خصيصا لمساعدة المشروعات الناشئة علي الابتكار والنمو والتطور ، وتوفير مساحات العمل المناسبة للارشاد والتدريب و تقديم خطط العمل ودراسات الجدوي ، و التسويق و تصميم الهويه التجارية ، وكذلك الخدمات القانونية و الإدارية وغيرها من الخدمات اللازمة للوصول للغاية المنشودة من الناحيتين الإجتماعية والإقتصادية .
حيث صرحت المهندسة عواطف السلمان مؤسس منظومة البناء البشري للتنمية الاجتماعية ومدير عام معهد البناء بأن هذا البروتوكول يأتي في اطار تحقيق الهدف الثالث من اهداف المعهد والذي ينص على دعم المشروعات الصغيرة للفئات المنتسبة لبرامجه الوطنية ، وان هذا البروتوكول سيعزز من دعم الشراكة المجتمعية الدائمة في تقديم الخدمات التدريبية والتأهيلية لفئات الرعاية الاجتماعية وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة لشئون ذوي الإعاقة وقطاع الرعاية الاجتماعية في وزارة الشئون ، حيث ستنطلق مبادرة الاحتضان لدعم 10 مشاريع لفئات الرعاية كنموذج اولي يرسم منهجية العمل مع مشروعات فئات الرعاية الصغيرة والمتوسطة على ان يتم قياس نتائج التجربة بعد مرور عام من الاحتضان في مقر ميك قروب .
وبدوره عبر خليفة السنان المدير التنفيذي للحاضنة عن سعادته لانطلاقة مبادرة الاحتضان هذه من خلال توقيع اليوم والذي يهدف الى تنفيذ برامج خاصة لدعم المشروعات الصغيرة لفئات الرعاية الاجتماعية وذوي الاعاقة ممن تنطبق عليهم شروط الالتحاق بهذه البرامج وفق برنامج محدد الأهداف وكذا الإجراءات والخطوات والجدولة الزمنية، والاعتمادات اللازمة لتنفيذه والأنشطة المصاحبة بعد أخذ موافقات الجهات المعنية في الدولة .
ومن جانبها أكدت افنان الحسيني مدير مكتب مدير عام الهيئة العامة لشئون ذوي الإعاقة بان هذا التعاون مع معهد البناء البشري وحاضنة ميك قروب سيحقق حتما هدف الهيئة في دمج وتمكين ابناءنا من ذوي الإعاقة في المجتمع وسوق العمل ودعم متطلبات مشاريعهم الصغيرة القائمة او التي مازالت في بداياتها مؤكدة بان مثل هذه المبادرات المجتمعية ماهي الا تحقيق فعلي للأهداف العامة والمشتركة الخاصة بتعزيز مبدأ المسؤولية المجتمعية ودور مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص – في دعم حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة واعطائهم الدور والحق في المساهمة بتنمية المجتمع من خلال رؤية استراتيجية هدفها تحقيق مستقبل أفضل لذوي الإعاقة .

عدد الزيارات : 492 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق