> طب وصحة

موديرنا: لقاحنا المضاد لكورونا فعال للأطفال والمراهقين


موديرنا: لقاحنا المضاد لكورونا فعال للأطفال والمراهقين

قالت شركة موديرنا إن لقاحها ضد كورونا كان فعالًا بنسبة 100٪ في دراسة أجريت على المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 عامًا ليكون اللقاح الثاني بعد فايزر بيونتيك يثبت فاعلية عالية في الفئات العمرية الأصغر.

وتسعى الشركة للحصول على موافقة ادارة الغذاء والدواء الأمريكية بحلول يونيو المقبل.

واستغرق المنظمون في الولايات المتحدة حوالي شهر لمراجعة دراسة مماثلة من Pfizer / BioNtech ، والتي تمت الموافقة عليها للأعمار من 12 إلى 15 عامًا في 10 مايو إذا حصلت شركة Moderna على نفس العلاج ، فسيتم تفويضها في أوائل يوليو.

ويعاني معظم الأطفال المصابين بـ COVID-19 من أعراض خفيفة فقط أو لا تظهر عليهم أعراض.

ومع ذلك ، لا يزال الأطفال معرضين لخطر الإصابة بأمراض خطيرة ، ويمكنهم نشر الفيروس.

ولم يجد الباحثون أي مشاكل سلامة جديدة. كانت الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا بعد الجرعة الثانية هي الصداع والتعب وآلام الجسم والقشعريرة.

وقالت الشركة إنها لا تزال تجمع بيانات السلامة. ستتم مراقبة جميع المشاركين في الدراسة لمدة 12 شهرًا بعد الجرعة الثانية لتحديد الحماية والسلامة على المدى الطويل.

وأضافت موديرنا أنها تخطط لتقديم البيانات إلى مطبوعة خاضعة لاستعراض الأقران. تختبر الشركة حاليًا لقاحها على أطفال لا تتجاوز أعمارهم 6 أشهر.

ويمكن أن يسمح التطعيم على نطاق واسع للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 18 عامًا للمدارس الأمريكية والمخيمات الصيفية بتخفيف إجراءات التقنيع والتباعد الاجتماعي التي اقترحها مركز السيطرة على الأمراض.

عدد الزيارات : 456 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق