> دولي

الكويت تزود مستشفيات كردستان العراق بتجهيزات ومستلزمات طبية


الكويت تزود مستشفيات كردستان العراق بتجهيزات ومستلزمات طبية

اعلن القنصل الكويتي في مدينة اربيل العراقية الدكتور عمر الكندري اليوم الثلاثاء وصول مواد ومستلزمات طبية مقدمة من الكويت الى اقليم كردستان للمساعدة في الحد من تفشي جائحة (كورونا المستجد- كوفيد 19).
وقال الكندري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المساعدة تندرج في اطار حملة (الكويت بجانبكم) للمساهمة في تخفيف الوضع الطبي المتفاقم في الاقليم.
واضاف ان المستلزمات الطبية المقدمة ستوزع من منظمة الصحة العالمية على مديريات الصحة في اقليم كردستان مثمنا التعاون بين الكويت ومنظمة الصحة العالمية في هذا الاطار.
بدوره اعرب ممثل رئيس بعثة منظمة الصحة العالمية في العراق الدكتور أحمد زويتن عن الشكر والامتنان لدولة الكويت على الدور الانساني المتميز الذي تقوم به داخل العراق وخارجه.
واكد ان التعاون بين الجانبين اثمر دعما ملموسا للقطاع الصحي في العراق مشددا على ان دفعة اليوم من المواد الطبية دليل سرعة الاستجابة لجائحة (كورونا).
واعتبر ان تقوية النظم الصحية هي استراتيجية فعالة موضحا ان الشراكة القائمة بين منظمة الصحة العالمية والكويت ستعود بالفائدة على المدى المتوسط والمدى الطويل للقطاع الصحي في الاقليم.
من جانبه اعرب المدير العام لصحة مدينة اربيل الدكتور كوفند محمد في تصريح مماثل عن التقدير والشكر لدولة الكويت للمساعدات الطبية مضيفا ان المساعدات تساهم في سد الاحتياجات الطبية لمواجهة تفشي الجائحة.
وكانت الكويت قد زودت اقليم كردستان بحقائب فحص مختبرية لمواجهة جائحة (كورونا) كما قدمت معونات طبية لحكومة اقليم كردستان بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية شملت اجهزة وامدادات طبية بقيمة مليون دولار.
كما مولت أنشطة بعثة منظمة الصحة العالمية في الاقليم وزودت السلطات الصحية في الاقليم بست سيارات اسعاف لتحسين الخدمات الاسعافية والمنقذة للحياة للسكان واللاجئين السوريين والمجتمعات المستضيفة.
وكانت منظمة الصحة العالمية اطلقت حملة توعية واسعة تستھدف 800 الف شخص بمحافظة (السليمانية) بتمويل من الكويت للوقاية من فيروس


عدد الزيارات : 576 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق