> دولي

بريطانيا: سلالة دلتا.. أكثر مقاومة للقاحات


بريطانيا: سلالة دلتا.. أكثر مقاومة للقاحات

حذرت السلطات الصحية البريطانية، أمس الجمعة، من أن السلالة دلتا الهندية المتحورة عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) أظهرت مقاومة أكبر للقاحات المستخدمة حاليا.
وأكدت هيئة الصحة العامة في إنجلترا في بيان صحفي أن السلالة دلتا أكثر عدوى وانتقالا بين الأشخاص من السلالة (ألفا) البريطانية بنحو 60 في المئة.
وأشارت إلى أن 90 بالمئة من الإصابات المسجلة بفيروس (كورونا) في بريطانيا تعود للسلالة دلتا، مضيفة أن عدد الإصابات بها يتضاعف ما بين أربعة أيام و11 يوما حيث ارتفع عدد الإصابات بهذه السلالة خلال أسبوع واحد بحوالي 70 بالمئة إلى 3ر42 ألف حالة.
إلى ذلك، قال وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب أمس الجمعة إن بعض الدول تستخدم بلا شك اللقاحات أداة دبلوماسية لتأمين نفوذها وإن بريطانيا لا تؤيد ما يسمى "دبلوماسية اللقاحات".
وردا على سؤال عما إذا كان يشعر بالقلق تجاه احتمال أن تستخدم الصين وروسيا اللقاحات مقابل تعزيز نفوذهما بأجزاء من العالم، قال راب في مقابلة مع رويترز "ما من شك أن شيئا من هذا القبيل يحدث، ونحن لا ندعم دبلوماسية اللقاحات، ناهيك عن الابتزاز".
وقال في كلمة على هامش قمة مجموعة السبع في كورنوول بإنجلترا "نعتقد أن لدينا مهمة أخلاقية لكن أمامنا أيضا فائدة راسخة قوية في أن يتلقى الناس على مستوى العالم التطعيم".
وتابع قائلا "نعتقد أن من المسؤولية الترويج للقاحات التي أجازت منظمة الصحة العالمية توزيعها".
وأضاف "لكن هذا عمل جماعي، ونريد من دول مثل الصين وروسيا أن تتعاون في معالجة المشكلات الناجمة عن الجائحة إلى جانب قضايا تغير المناخ وكذلك احترام المبادئ الأساسية للقانون الدولي".

عدد الزيارات : 837 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق