> دولي

رئيس الوزراء الجزائري يقدم استقالة حكومته للرئيس تبون


رئيس الوزراء الجزائري يقدم استقالة حكومته للرئيس تبون

قدم رئيس الوزراء الجزائري عبدالعزيز جراد اليوم الخميس استقالة حكومته للرئيس عبدالمجيد تبون وذلك عقب إعلان المجلس الدستوري عن النتائج النهائية للانتخابات التشريعية التي جرت يوم ال12 من يونيو وفقا لأحكام الدستور.
وقالت الرئاسة الجزائرية في بيان لها إن الرئيس تبون استقبل رئيس وزرائه عبدالعزيز جراد الذي قدم له استقالة حكومته طبقا للمادة 113 من الدستور التي تنص على "استقالة الحكومة عقب انتخاب أعضاء المجلس الشعبي الوطني".
وأوضح البيان أن الرئيس تبون طلب من رئيس الوزراء مزاولة عمله على رأس الحكومة بمهمة تصريف الأعمال حتى الإعلان عن الحكومة الجديدة مثمنا العمل الذي قام به الجهاز التنفيذي في ظل انتشار جائحة (كورونا).
واعلن المجلس الدستوري مساء أمس الأربعاء عن النتائج النهائية للانتخابات التشريعية بفوز حزب جبهة التحرير الوطني بالمركز الأول اثر حصوله على 98 مقعدا فيما حل (النواب الأحرار) في المركز الثاني بحصولهم على 84 مقعدا ثم حركة مجتمع السلم برصيد 65 مقعدا.
وعين الرئيس تبون عقب انتخابه رئيسا للجمهورية في ديسمبر 2019 عبد العزيز جراد بتاريخ 28 ديسمبر في منصب رئيس الوزراء وهو المنصب الذي شغله حتى هذا التاريخ.

عدد الزيارات : 747 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق