> دولي

واشنطن تحدد 5 كيانات صينية تمارس «العمالة القسرية» ضد الأقليات المسلمة


واشنطن تحدد 5 كيانات صينية تمارس «العمالة القسرية» ضد الأقليات المسلمة

كونا) - وضعت الولايات المتحدة اليوم الخميس خمسة كيانات صينية ضمن قائمة الكيانات التي "تقبل أو تستفيد من العمالة القسرية" في تنفيذ "حملة القمع الصينية ضد الأقليات المسلمة بمنطقة (شينجيانغ) الأويغورية ذاتية الحكم وتفرض عقوبات عليها".
وقالت وزارة التجارة الأمريكية في بيان إن هذا الإجراء الذي اتخذه مكتب الصناعة والأمن فيها "يستهدف قدرة هذه الكيانات على الوصول إلى السلع والبرامج والتكنولوجيا الخاضعة للوائح إدارة التصدير وذلك كجزء من جهد على مستوى الحكومة الأمريكية لاتخاذ إجراءات قوية ضد حملة القمع الصينية المستمرة على الأقليات المسلمة في (شينجيانغ)".
وذكرت وزيرة التجارة الأمريكية جينا ريموندو في البيان "كما أوضحنا خلال قمة مجموعة السبع هذا الشهر فإن الولايات المتحدة ملتزمة باستخدام جميع أدواتها بما في ذلك ضوابط التصدير لضمان خلو سلاسل التوريد العالمية من استخدام العمل الجبري والتأكد من عدم إساءة استخدام التكنولوجيا لانتهاك حقوق الإنسان".
وفي بيان منفصل قال البيت الأبيض إن الولايات المتحدة تعتقد أن "العمل القسري الذي ترعاه الدولة في (شينجيانغ) هو إهانة لكرامة الإنسان ومثال على الممارسات الاقتصادية غير العادلة لجمهورية الصين الشعبية".
وشدد البيت الأبيض على أن "استخدام جمهورية الصين الشعبية للعمل الجبري في (شينجيانغ) جزء لا يتجزأ من انتهاكاتها المنهجية ضد سكان الأويغور وغيرهم من الأقليات العرقية والدينية وستظل معالجة هذه الانتهاكات أولوية قصوى لإدارة (الرئيس الأمريكي جو) بايدن".


عدد الزيارات : 480 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق