> دولي

الجامعة العربية تدين اقتحام المستوطنين لباحات المسجد الأقصى وتحمل الاحتلال المسؤولية كاملة


الجامعة العربية تدين اقتحام المستوطنين لباحات المسجد الأقصى وتحمل الاحتلال المسؤولية كاملة

دانت جامعة الدول العربية بشدة اقتحام المستوطنين الاسرائيليين لباحات المسجد الاقصى صباح اليوم الاحد بحماية قوات الاحتلال الاسرائيلي محملة إسرائيل كامل المسؤولية عن هذا التصعيد وتبعاته.
وذكرت الجامعة في بيان ان "هذا التصعيد يعد هجمة شرسة على الحقوق الفلسطينية والعربية والاسلامية واستباحة وتدنيس بقرار رسمي إسرائيلي معلن للحرم القدسي الشريف".
وأوضحت ان مواصلة المستوطنين اقتحاماتهم للمسجد الاقصى وبأعداد كبيرة تحت حماية الجيش والشرطة الاسرائيلية يؤكد تجاوز هذه الانتهاكات الجسيمة لأمر اداء الطقوس الدينية "المرفوضة والمدانة".
ودعت الجامعة المجتمع الدولي ومجلس الامن إلى التدخل الفوري وتحمل مسؤولياته لوقف هذا التصعيد ووضع حد لهذه السياسات والانتهاكات.
وشددت على ضرورة توفير الضمانات اللازمة لحماية المسجد الاقصى والمقدسات الاسلامية والمسيحية الفلسطينية والوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس.
وكانت قوات الاحتلال اقتحمت المسجد الأقصى في وقت سابق من اليوم حيث اعتدت على المصلين واخرجت عددا منهم بالقوة تمهيدا لاقتحامه من قبل مئات المستوطنين بعد دعوات أطلقتها جماعات تطلق على نفسها (اتحاد منظمات جبل الهيكل) لاقتحام واسع للأقصى.

عدد الزيارات : 624 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق