> محليات

وزير الصحة: حققنا رقمًا قياسيًا بتطعيم 95 ألف مواطن ومقيم في يوم واحد


وزير الصحة: حققنا رقمًا قياسيًا بتطعيم 95 ألف مواطن ومقيم في يوم واحد

قال وزير الصحة د. باسل حمود الصباح عبر تويتر "بحمد الله تم اليوم تحقيق رقم قياسي للتطعيم، وذلك بتطعيم 95 ألف مواطن ومقيم، جزيل الشكر وعظيم الامتنان لكل إخواني وأخواتي العاملين في الحملة الوطنية للتطعيم".
وقالت الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة الدكتورة بثينة المضف في مداخلة مع تلفزيون دولة الكويت إن حملة التطعيم الوطنية مستمرة في أعمالها وإن وزارة الصحة على أهبة الاستعداد لتقديم التطعيم في مختلف المراكز المخصصة.
وأكدت المضف أنه حال توافر الطعوم من الشركات المصنعة ستواصل (الصحة) تقديم هذه الخدمة بغية تحقيق أهداف حملة التطعيم والقضاء على هذا الوباء في دولة الكويت.
وأضافت أن عدد جرعات اللقاح المقدمة تجاوز المليوني جرعة في حين قدمت حملات التطعيم الميدانية المتنقلة 161 ألف جرعة غالبتها للمقيمين كما تم الانتهاء من تطعيم طريحي الفراش.
وذكرت أن الفئة العمرية من 12 إلى 15 عاما تتلقى التطعيم في المراكز الصحية الموزعة على جميع المناطق مبينة أن الإقبال على التطعيم كان ممتازا متمنية أن يبادر الجميع بالتسجيل في المنصة المخصصة للتطعيم.
من جهة أخرى شددت وزارة الصحة في بيان صحفي على ضرورة التقيد بموقع وتوقيت الموعد المحدد سلفا لتلقي التطعيم إذ أنه "لن يسمح بتلقي اللقاحات إلا لمن لديهم مواعيد مسبقة وفقا للرسالة النصية المرسلة منعا لحدوث تجمعات كبيرة داخل مراكز التطعيم وخارجها فضلا عن ضمان سير عملية التطعيم بكل سهولة ويسر".


عدد الزيارات : 483 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق