> دولي

واشنطن تتهم الصين بهجمات إلكترونية استهدفت قطاعات حيوية وتلوح بمحاسبتها


واشنطن تتهم الصين بهجمات إلكترونية استهدفت قطاعات حيوية وتلوح بمحاسبتها

اتهمت الولايات المتحدة ودول حليفة، بالإضافة إلى حلف شمال الأطلسي "الناتو"، الصين بتنفيذ هجمات إلكترونية، استهدفت شركة "مايكروسوفت" الأميركية وقطاعات أخرى حيوية، ملوّحة بتدابير انتقامية، معتبرة أن تلك الهجمات تأتي في إطار "دعم أهداف الصين للتنمية الاقتصادية والعسكرية بعيدة المدى".

وقال مسؤول في الإدارة الأميركية إن مجموعة من الحلفاء والشركاء، تشمل الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة وأستراليا وكندا ونيوزيلندا واليابان وحلف شمال الأطلسي، تنضمّ إلى الولايات المتحدة في "فضح النشاط السيبراني الخبيث لوزارة أمن الدولة في الصين وانتقاده"، والذي يستهدف "مايكروسوفت إكسشينج".

وأشار المسؤول إلى أن تلك الأطراف "ستتخذ مزيداً من الإجراءات لمكافحة" هذه الهجمات، إذ "تشكّل تهديداً ضخماً للولايات المتحدة وحلفائها، على صعيدَي الاقتصاد والأمن القومي". وأضاف أن "السلوك غير المسؤول للصين في الفضاء الإلكتروني يتعارض مع هدف معلن (لها)، يتمثل في أن تُعتبر (دولة) مسؤولة في العالم".

وتابع أن هذه الأطراف توضح اتحادها لشجب هذه النشاطات المتعلّقة بالنشاط السيبراني الخبيث في الصين، و"تعزيز الدفاع في شبكة (الإنترنت) والأمن السيبراني، والعمل على تعطيل التهديدات التي تواجهها اقتصاداتنا وأمننا القومي".

عدد الزيارات : 471 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق