> دولي

فيضانات ألمانيا.. ارتفاع عدد ضحايا إلى 164 شخصا


فيضانات ألمانيا.. ارتفاع عدد ضحايا إلى 164 شخصا

كونا) -- اعلنت حكومتا ولايتي (شمال الراين وستفاليا) و(راينلاند بفالس) غربي ألمانيا اليوم الثلاثاء ارتفاع اعداد ضحايا الفيضانات التي اجتاحت الولايتين قبل ايام الى 164 شخصا فيما اعربتا عن قلقهما من زيادة العدد في الايام المقبلة.
وقالت الحكومتان في بيانين منفصلين ان عدد الضحايا بلغ في ولاية (شمال الراين وستفاليا) 47 شخصا بينما بلغ عدد الاشخاص الذين فقدوا حياتهم في الولاية المجاورة (راينلاند بفالس) 117 شخصا.
واعربت الشرطة في مدينة (كوبلينتس) يولاية (راينلاند بفالس) عن قلقها من ارتفاع عدد الضحايا في الأيام المقبلة نظرا لعدد المفقودين الكبير في وقت دأبت فيه مناطق وقرى الولايتين على ازالة اثار الدمار الذي حل بها بسبب الفيضانات.
ووفق بيان الشرطة فإن الفيضانات تسببت في تعطل حركة الشوارع والجسور وشبكات الهاتف والتيار الكهربائي والمياه.
ومن جانبها اعربت ولاية (راينلاند بفالس) عن مخاوفها من تسارع وتيرة انتشار فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) في المناطق المنكوبة قائلة ان حملات المساعدة وتواجد المواطنين بأعداد كبيرة في مراكز الايواء قد يؤدي الى تكدس الناس في اماكن ضيقة الامر الذي قد يسرع في انتشار الوباء.
وفي غضون ذلك اعلن المكتب الاعلامي للحكومة الألمانية ان المستشارة الاتحادية انجيلا ميركل ستقوم اليوم بزيارة هي الثانية من نوعها الى المناطق المنكوبة من اجل الاطلاع عن كثب على اثار الفيضانات.
ووفق المكتب الاعلامي فإن ميركل ستصطحب معها رئيس وزراء ولاية (شمال الراين وستفاليا) ومرشح حزبها للانتخابات البرلمانية المقبلة آرمينت لاشيت.
واضاف البيان ان المسؤولين سيجريان مشاورات مع منظمات الاغاثة والانقاذ ومع فرق المتطوعين قبل اجراء مباحثات مع المسؤولين في المناطق المتضررة حول سبل واليات تقديم المساعدات الفورية.

عدد الزيارات : 540 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق