> طب وصحة

الصحة العالمية» تحذر من رفع قيود كورونا قبل الأوان


الصحة العالمية» تحذر من رفع قيود كورونا قبل الأوان

وجهت منظمة الصحة العالمية نصيحة للدول لتجنب خسارة المكاسب التي حققتها في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد.
حث رئيس برنامج الطوارئ في منظمة الصحة العالمية، مايكل ريان، أمس الأربعاء، الدول على توخي الحذر الشديد عند إعادة فتح اقتصاداتها من تدابير مكافحة الجائحة، بحسب وكالة "رويترز".
وأوضح رئيس برنامج الطوارئ أن السبب في هذه النصيحة هو حتى "لا تفقد المكاسب التي حققتها" في مواجهة الوباء.  
كما حث الدول سواء التي تفكر أو سوف تبدأ في تطعيم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عاما، إلى إعادة النظر في الأمر.
ودعا بدلا من ذلك إلى التبرع بالجرعات إلى برنامج مشاركة اللقاح "كوفاكس" للمساعدة في تطعيم العاملين في مجال الرعاية الصحية وكبار السن في الدول منخفضة الدخل.
وقالت منظمة الصحة إنه تم تسجيل أقل من 54 ألف حالة وفاة من 28 يونيو الماضي حتى الرابع من يوليو الحالي، أي أقل 7% عما كان عليه في الأسبوع السابق. وهذا أقل مستوى من حالات الوفاة بسبب فيروس كورونا، منذ أوائل أكتوبر 2020.
بيد أن أعداد حالات الإصابة ارتفعت، حيث تم تسجيل ما يزيد قليلا عن 2,6 مليون في نفس الأسبوع، مع ارتفاع الإصابات بشكل خاص في أوروبا.
والثلاثاء قال رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس إنه رغم التقدم المحرز في بعض مناطق العالم، لا يزال الوباء في "مرحلة خطيرة جدا" . 
وأضاف إن "الدول التي بصدد رفع الإغلاق عن مجتمعاتها هي تلك التي سيطرت إلى حد كبير على إمدادات مواد الطوارئ مثل معدات الوقاية الشخصية واختبارات الكشف والأكسجين وخصوصا اللقاحات".

عدد الزيارات : 492 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق