> محليات

د. الرشيدي: نهدف إلى تخفيف معاناة الأرامل والأيتام والمساكين، وتمكينهم من العيش الكريم


د. الرشيدي: نهدف إلى تخفيف معاناة الأرامل والأيتام والمساكين، وتمكينهم من العيش الكريم

تزامنا مع حلول العشر المباركات من ذي الحجة وتسابق أهل الخير في الأعمال الصالحة والطاعات أكد مدير عام جمعية الصفا الخيرية الإنسانية د. محمد مرضي الرشيدي حرص الجمعية على تمكين الإنسان في شتى الجوانب؛ وفقاً لمبادئ الكرامة الإنسانية والعدالة الاجتماعية، لافتا أن "الصفا الخيرية" تطرح عدة مشاريع تنموية وتعليمية وإنسانية خلال هذه الأيام المباركة؛ لإتاحة الفرصة أمام المحسنين والمحسنين للتسابق في ميدان الصدقة والإحسان، ومد يد العون للفقراء والأرامل والأيتام والمساكين. 

وبين الرشيدي أن "الصفا الخيرية" وتحت شعار "عشر مباركة" تسعى لطرح مشروع بيوت الأرامل؛ لتوفير المكان الآمن للأرامل وأيتامهن، بالإضافة إلى توفير فرص العيش الكريم لهم من خلال توزيع مكائن الخياطة والبقر الحلوب، كما أنها ستطرح مشروع الآبار الارتوازية وشبكات المياه، وكفالة مرضى السرطان وطلبة العلم الجامعيين في قيرغيزيا. 

وأضاف: كذلك من مشاريع العشر من ذي الحجة تسيير القافلة الطبية لأطفال اليمن للحد من الحمى الشوكية والفيروسية وحمى الضنك وسوء التغذية، بالإضافة إلى كفالة الفصول القرآنية داخل الكويت بالتعاون مع مركز حفاظ البيان، وحملة يوم عرفة التي ستخصص لكفالة 300 يتيم لمدة عام في جمهورية قيرغيزيا. 

وختم الرشيدي تصريحه بشكر المتبرعين والمتبرعات على مساندتهم للجمعية في مسيرتها الخيرية، مبينا أنها ماضية وفقا لرؤيتها الاستراتيجية في طرح مشاريعها الهادفة إلى تخفيف معاناة الأرامل والأيتام والمساكين، وتمكينهم من العيش الكريم، وتوفير مصادر الرزق لهم، ممتثلين قول النبي صلى الله عليه وسلم: «مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى».

عدد الزيارات : 513 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق