> محليات

العتيبي لوزير الدفاع: ما الأسس التعليمية والفنية والعسكرية لابتعاث 4 دفعات بمجموع (60) ضابطا إلي الكلية البحرية في فرنسا؟


العتيبي لوزير الدفاع: ما الأسس التعليمية والفنية والعسكرية لابتعاث 4 دفعات بمجموع (60) ضابطا إلي الكلية البحرية في فرنسا؟

وجه النائب خالد العتيبي سؤالا برلمانيا إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي، عن الأسس التعليمية والفنية والعسكرية التي استندت إليها الوزارة لابتعاث 4 دفعات بمجموع (60) ضابطا من الدفعة (40) حتى الدفعة (44) إلي الكلية البحرية في الجمهورية الفرنسية.

نص السؤال على ما يلي:

ابتعثت وزارة الدفاع في وقت سابق وعلى نفقتها (60) ضابطا من الدفعة (40) حتى الدفعة (44) إلى الكلية البحرية الفرنسية في الجمهورية الفرنسية، وبعد حصولهم على شهادة الهندسة من الكلية المذكورة صدر مرسوم أميري بتعيينهم بمسمى ضابط مهندس وفقا للشهادة التي حصلوا عليها.

وأخيرا تفاجأ هؤلاء الخريجون (60 ضابطا) بسحب مسمى مهندس منهم، وإيقاف كادر المهندسين وتحويلهم إلى ضباط إداريين بحجة أن الجامعة الفرنسية غير معترف بها، مع العلم أن الدراسة في الكلية البحرية كانت على نفقة الوزارة واتخذت جميع الإجراءات الإدارية والفنية قبل الالتحاق والابتعاث وبعده.

يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1-ما الأسس التعليمية والفنية والعسكرية التي استندت إليها الوزارة لابتعاث 4 دفعات بمجموع (60) ضابطا من الدفعة (40) حتى الدفعة (44) إلي الكلية البحرية في الجمهورية الفرنسية؟ وهل خاطبت الوزارة الجهات التعليمية والعلمية المختصة سواء في الكويت أو خارجها قبل إرسال الطلاب إليها للتحري عن مدى الاعتراف بهذه الكلية؟

2- متى أدركت الوزارة عدم اعتراف وزارة التعليم العالي بالكلية البحرية الفرنسية؟ وهل ورد كتاب من وزارة التعليم العالي يفيد عدم الاعتراف بالكلية البحرية الفرنسية؟ مع تزويدي بجميع المستندات الدالة على ذلك.

3- لماذا أوقفت الوزارة صرف كادر المهندسين عن الضباط المذكورين؟ مع إيضاح موقفهم العلمي حاليا، وكذلك موقفهم الوظيفي بعد سحب الاعتراف بالمؤهل.

4- هل دققت الوزارة على المحتوى العلمي لكل الجهات العلمية (جامعات/معاهد) التي ترسل الطلاب إليها بعد هذه الواقعة؟ مع تزويدي بجميع المستندات الدالة على ذلك، وبكشف يوضح الجامعات والكليات والمعاهد التي تتعامل معها وزارة الدفاع خارج الكويت، وتصنيف هذه الكليات وكتب الاعتراف بها.

عدد الزيارات : 510 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق