> اقتصاد

النفط يعاود الصعود بسبب توترات الشرق الأوسط.. ومخاوف كورونا تلقي بظلالها


النفط يعاود الصعود بسبب توترات الشرق الأوسط.. ومخاوف كورونا تلقي بظلالها

رويترز - صعدت أسعار النفط خلال تعاملات الأمس، متجهة صوب 71 دولارا للبرميل، متأثرة بتصاعد التوتر في الشرق الأوسط، بينما هددت قيود جديدة على التنقلات، فرضتها بعض البلدان لمواجهة زيادة إصابات كوفيد-19، تعافي الطلب.

وخلال تعاملات الأمس، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 50 سنتا أو 0.71% إلى 70.88 دولارا للبرميل، بعدما تراجعت في وقت سابق من الجلسة إلى أقل من 70 دولارا للمرة الأولى منذ 21 يوليو، وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 66 سنتا أو 1% إلى 68.81 دولارا للبرميل.

وهبط الخامان القياسيان بأكثر من دولارين للبرميل يوم الأربعاء الماضي، وقال محللون من «إف.جي.إي» في مذكرة أمس أن الصين تواجه الآن أسوأ أزماتها مع كوفيد-19 منذ أن تمت السيطرة على التفشي الأول.

وأضافوا أن عودة انتشار جائحة كورونا وإعادة فرض القيود ساكون لهما تداعيات سلبية على الطلب على الوقود اللازم للتنقلات المحلية في الأمد القريب، مشيرين إلى أن «إف.جي.إي» تتوقع أن يقل متوسط الطلب على البنزين نحو 80 ألف برميل في اليوم في أغسطس مقارنة مع يوليو.

كما تأثرت الأسعار بعد أن قالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية إن مخزونات الخام ارتفعت 3.6 ملايين برميل على نحو غير متوقع الأسبوع الماضي، ومع ذلك أشار بعض المحللين إلى انخفاض أكبر من المتوقع حجمه 5.3 ملايين برميل في مخزونات البنزين في مؤشر على قوة الطلب التي تدعم السوق.

كما أثر ارتفاع الدولار، الذي تغذيه توقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي قد يبدأ في تشديد سياساته في وقت أقرب مما كان متوقعا، على أسعار النفط، وأدت التوترات في الشرق الأوسط إلى الحد من انخفاض الأسعار.

عدد الزيارات : 1140 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق