> اقتصاد

ألافكو» لتمويل شراء وتأجير الطائرات تسجل خسائر بقيمة 3.1 مليون دينار بنهاية الربع الثالث من السنة المالية 2021


ألافكو» لتمويل شراء وتأجير الطائرات تسجل خسائر بقيمة 3.1 مليون دينار بنهاية الربع الثالث من السنة المالية 2021

أعلنت شركة (ألافكو) لتمويل شراء وتأجير الطائرات تسجيلها خسائر بقيمة 1ر3 مليون دينار كويتي (حوالي 3ر10 مليون دولار أمريكي) حتى نهاية الربع الثالث من السنة المالية 2021 مقابل أرباح بلغت قيمتها 4ر1 مليون دينار كويتي (حوالي 6ر4 مليون دولار) عن الفترة ذاتها من العام السابق.
وقال رئيس مجلس إدارة الشركة أحمد الزبن في تصريح صحفي اليوم السبت أن تلك الخسائر جاءت نتيجة تداعيات الظروف الاستثنائية غير المسبوقة التي عصفت بالعالم جراء جائحة كورونا وأثرت بشكل سلبي كبير على قطاع الطيران وصناعة السياحة والسفر ونتيجة الاغلاقات وتقييد حركة السفر.
وأضاف الزبن أن الشركة استطاعت تحقيق إجمالي ايرادات تشغيلية حتى نهاية الربع الثالث من السنة المالية 2021 ما قيمته 6ر76 مليون دينار (حوالي 5ر254 مليون دولار) مقارنة بنفس الفترة من العام الذي سبقه إذ بلغت 2ر88 مليون دينار (نحو 293 مليون دولار).
وأوضح أن إجمالي الموجودات حتى نهاية الربع الثالث من السنة المالية 2021 بلغ 36ر1 مليار دينار (5ر4 مليار دولار) مقارنة بمبلغ 45ر1 مليار دينار (حوالي 8ر4 مليار دولار) عن ذات الفترة من العام السابق بانخفاض نسبته 6 في المئة.
وأكد أن النتائج المالية المحققة ومواصلة تحقيق ايرادات تشغيلية رغم الظروف ما هو تجسيد للكفاءة التشغيلية للشركة وانعكاسا لمرونة نموذج أعمالها ومتانة مركزها المالي ودليل على قدرتها العالية على التعامل مع التحديات والأزمات بحصافة عالية ومخاطر مدروسة.
وأفاد الزبن أن (ألافكو) نجحت خلال الربع الثالث في تسليم ثلاث طائرات إيرباص (A320NEO) لخطوط فولاريز الجوية المكسيكية (Volaris) وللخطوط الجوية الإسكندنافية (SAS) ولشركة طيران سكاي التشيلية (Sky) ليصل إجمالي عدد الطائرات التي تم تسليمها الى ست طائرات خلال فترة 9 شهور حتى نهاية الربع الثالث من السنة المالية 2021.
وأوضح أن الشركة نجحت أيضا بتسليم طائرة بوينغ نوع (B737-800) الى شركة الطيران لصينية (جوي اير) وذلك بعد انتهاء عقد التأجير مع الخطوط الجوية الكاريبية.
وذكر أن الشركة تمكنت من بيع أربع طائرات مع عقود تأجير مرتبطة بها الى عدد من الشركات الاثيوبية والمكسيكية أيضا مشيرا إلى أن محفظة طائرات الشركة كما في 30 يونيو 2021 تتكون من 78 طائرة مؤجرة على 23 شركة طيران في 15 دولة حول العالم إضافة إلى طلبات شراء لعدد 70 طائرة.

عدد الزيارات : 477 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق