> دولي

طالبان تصدر «عفوا عاما» وتحث النساء إلى المشاركة في حكومتها


طالبان تصدر «عفوا عاما» وتحث النساء إلى المشاركة في حكومتها

أعلنت حركة طالبان اليوم الثلاثاء أنها أصدرت "عفوا عاما" عن كل موظفي الدولة على ان يعاودوا العمل بعد يومين فيما دعت النساء إلى الانضمام إلى حكومتها بعد استيلائها على السلطة في أفغانستان.
وقال عضو اللجنة الثقافية لحركة (طالبان) إنعام الله سمنغاني في تصريح صحفي بعد يوم من استيلاء الحركة على القصر الرئاسي في كابول "صدر عفو عام عن الجميع لذا يمكنكم معاودة حياتكم الطبيعية بثقة تامة".
وأضاف "أولئك الذين يعملون في أي قسم أو دائرة حكومية يجب أن يستأنفوا عملهم برضا تام وأن يواصلوا أداء واجباتهم من دون أي خوف".
كما قال سمنغاني "الإمارة الإسلامية لا تريد أن تكون المرأة ضحية" مضيفا أنه "يجب أن تكون في هيكل حكومي وفق الشريعة الإسلامية".
وقال مسؤول طالبان "هيكل الحكومة ليس واضحا تماما ولكن بناء على التجربة فإنه يجب أن تكون هناك قيادة إسلامية بالكامل ويجب على جميع الأطراف الانضمام".
وأضاف عضو اللجنة الثقافية لحركة (طالبان) "أفراد شعبنا مسلمون ولسنا هنا لإجبارهم على الإسلام".
وفي غضون ذلك حث المتحدث باسم مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان روبرت كولفيل في بيان اليوم الثلاثاء طالبان على الوفاء بوعدها بالسماح للنساء بالعمل والفتيات بالذهاب إلى المدارس.
وقال كولفيل "الخوف الذي يغرس في نسبة كبيرة من السكان عميق.. يمكن إدراك ذلك بالنظر إلى الماضي." وأضاف "ندعو المجتمع الدولي إلى تقديم كل الدعم الممكن لأولئك الذين قد يكونون في خطر وشيك وندعو طالبان إلى أن تثبت من خلال أفعالها وليس أقوالها فقط أن المخاوف على سلامة الكثير من الناس.. قد تم تبديدها".
ويأتي ذلك في وقت يجري فيه ممثلو طالبان والحكومة الأفغانية محادثات بشأن الانتقال السريع للسلطة.

عدد الزيارات : 438 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق