> دولي

البنتاغون: إجلاء 16 ألف شخص من أفغانستان خلال الـ 24 ساعة الماضية


البنتاغون: إجلاء 16 ألف شخص من أفغانستان خلال الـ 24 ساعة الماضية

كونا) - أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) اليوم الاثنين أنه جرى إجلاء نحو 16 ألف شخص من العاصمة الأفغانية (كابول) خلال الساعات ال24 الماضية نقلت منهم "القوات العسكرية الأمريكية ما لا يقل عن 11 ألف شخص".
جاء ذلك على لسان نائب مدير هيئة الأركان المشتركة للعمليات الإقليمية الجنرال هانك تايلور للصحفيين في (بنتاغون) مضيفا أن "بعثتنا لا تزال تركز على ضمان التدفق المستمر للذين تم إجلاؤهم خارج (كابول) إلى القواعد والملاذات الآمنة في منشآتنا والتي نسارع في بنائها حسب الحاجة لضمان استقبال الجميع وتقديم المساعدة الإنسانية لهم".
وأشار إلى "هبوط خمس رحلات جوية في مطار دالاس الدولي تقل 1300 راكب وذلك خلال الساعات ال 24 الماضية" لافتا إلى "استقبال أربع منشآت عسكرية فضلا عن مطار دالاس الأفغان لدى وصولهم إلى الولايات المتحدة".
وأكد أن "مطار كابول لا يزال آمنا ونحن على اتصال مع حركة (طالبان) لإقامة عدة نقاط تفتيش لتيسير مرور الأفراد إلى المطار" مبينا أن "عدد القوات الامريكية في المطار يبلغ 5800 جندي ولا يزال القادة على الأرض يرصدون التهديدات".
على صعيد آخر أكدت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) في بيان سلامة جميع القوات الأمريكية وقوات التحالف وذلك في أعقاب تبادل إطلاق النار الليلة الماضية أمام البوابة الشمالية لمطار كابول (حامد كرزاي الدولي).
ورجح البيان أن يكون الحادث وقع عندما أطلق مجهولون النار على قوات الأمن الأفغانية المعنية بمراقبة الدخول إلى البوابة والتي ردت على الفور وكذلك فعلت القوات الأمريكية وقوات التحالف "تمشيا مع حقهما في الدفاع عن النفس".

عدد الزيارات : 495 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق