> دولي

روسيا: التهديد الإرهابي في أفغانستان لا يزال قائماً


روسيا: التهديد الإرهابي في أفغانستان لا يزال قائماً

أكد المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، أن أمن المواطنين الروس في أفغانستان أولوية لبلاده، مشيراً إلى أنه تمّ اتخاذ جميع الإجراءات لتوفيره.

وأضاف اليوم الأربعاء، أن التهديد الإرهابي في أفغانستان كبير بسبب تواجد مقاتلي داعش، لافتاً إلى أن موسكو تراقب الوضع عن كثب، وأشار إلى أن خطر الإرهاب قائم.
وبشأن العلاقة مع تركيا، قال إنها علاقة شراكة، مبيناً أن هناك خلافات حول موضوع شبه جزيرة القرم.

ونظمت وزارة الدفاع الروسية، صباح اليوم الأربعاء، عملية إجلاء أكثر من 500 مواطن من روسيا وأوكرانيا ودول منظمة معاهدة الأمن الجماعي من أفغانستان بواسطة أربع طائرات نقل عسكرية، وفق ما نقلت وكالات انباء روسية.

وكان وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أكد أمس الثلاثاء، أن بلاده والصين والولايات المتحدة وباكستان مستعدة للوساطة في حل الأزمة في أفغانستان.

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان دعا الأحد إلى منع تدفق اللاجئين القادمين من أفغانستان والذين قد يكون بينهم "مقاتلون متنكرون" بعد سيطرة طالبان على البلاد.

وقال بوتين خلال اجتماع مع مسؤولي الحزب الحاكم "روسيا الموحدة" إن "شركاءنا الغربيين يطالبون بإصرار باستقبال اللاجئين في دول آسيا الوسطى إلى أن يحصلوا على تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة أو إلى دول أخرى".

عدد الزيارات : 405 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق