> دولي

الرئيس الفرنسي: مؤتمر بغداد يؤكد ان منهج التعاون هو الركن الاهم للسلام بالمنطقة


الرئيس الفرنسي: مؤتمر بغداد يؤكد ان منهج التعاون هو الركن الاهم للسلام بالمنطقة

قال الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون اليوم السبت ان مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة يؤكد ان منهج التعاون والشراكات يبقى هو الركن الاهم لتحقيق السلام في المنطقة. وذكر ماكرون في كلمة امام مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة ان الهدف الاول من المؤتمر هو دعم العراق في مساعي تعزيز الاستقرار ومحاربة الارهاب مجددا دعم بلاده للأجهزة الامنية العراقية. وأضاف "أحيي رؤساء الدول والحكومات على مشاركتهم في مؤتمر بغداد" معتبرا أن "مؤتمر بغداد ثمرة النقاشات مع العراق وأن نجاح الشعب العراقي نجاح جميع المشاركين في مؤتمر بغداد".
وأشار الى أن "الشعب العراقي عانى الكثير وأن العراق يتوجه اليوم نحو الاستقرار والتنمية" مبينا أن "فرنسا ستبقى ملتزمة بدعم العراق ودعم القوات العراقية لاسيما دعم سيادة الدول.
واكد أن "العراقيين شاركوا في الحرب ضد ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) بشجاعة" لافتا الى أن "العراقيين ينتظرون الإصلاحات الضرورية وأن فرنسا لديها مشاريع مختلفة في العراق".
وشدد الرئيس الفرنسي على أن "الاتحاد الاوروبي سيرسل مراقبين للانتخابات" في إشارة إلى الانتخابات النيابية العراقية المقررة في أكتوبر المقبل.
وكانت اعمال مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة انطلقت في وقت سابق اليوم السبت بمشاركة قادة وممثلي الدول المجاورة للعراق بالاضافة الى الرئيس الفرنسي وممثلين عن منظمات دولية.

عدد الزيارات : 468 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق