> دولي

إصابة 18 فلسطينيا في مسيرة ليلية على حدود قطاع غزة


إصابة 18 فلسطينيا في مسيرة ليلية على حدود قطاع غزة

كونا) - اعلنت السلطات الصحية بقطاع غزة اليوم الأحد عن إصابة 18 فلسطينيا برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي على الحدود الشرقية لقطاع غزة.
وقال المتحدث باسم السلطات الصحية الدكتور أشرف القدرة في تصريح صحفي "أصيب 18 مواطنا فلسطينيا من بينهم إصابة واحدة متوسطة بالرصاص الحي والإصابات الأخرى طفيفة بقنابل الغاز وشظايا مختلفة شرق (جباليا) شمال قطاع غزة".
جاء ذلك في ظل استمرار المسيرات الليلية التي دعت اليها قوى وطنية وإسلامية فلسطينية لليوم الثاني على التوالي تحت شعار (الإرباك الليلي) رفضا لسياسات الاحتلال الإسرائيلي وفرضها الحصار على قطاع غزة.
وتخلل المسيرة الشعبية إشعال إطارات للسيارات وتشغيل مكبرات للصوت وغيرها من وسائل المقاومة الشعبية قرب سياج الاحتلال الفاصل فيما قمع جيش الاحتلال في المقابل المظاهرة عبر إطلاق الرصاص الحي والرصاص المطاطي وقنابل الغاز باتجاه المتظاهرين للحد من تجمعهم وتفريقهم.
ويطالب المتظاهرون في الفعاليات التي انطلقت على حدود غزة منذ الأسبوع الماضي برفع الحصار الكلي عن القطاع وفتح المعابر وإدخال كل أنواع البضائع والمواد الأساسية ومن أهمها المواد الخاصة بالبناء لإعادة إعمار ما دمره الاحتلال الإسرائيلي خلال عدوانه الأخير على غزة.

عدد الزيارات : 426 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق