> محليات

وزير الصحة: ننتظر اعتماد تطعيم الفئة العمرية من 5 إلى 12 سنة من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية


وزير الصحة: ننتظر اعتماد تطعيم الفئة العمرية من 5 إلى 12 سنة من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية

كونا - قال وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل حمود حمد الصباح ان الوزارة تنتظر اعتماد تطعيم الفئة العمرية من 5 الى 12 سنة من الهيئة العامة للغذاء والدواء الامريكية (fda) للبدء في تطعيم هذه الشريحة العمرية في البلاد.
وذكر الشيخ باسل الصباح في تصريح صحفي على هامش افتتاح مركز مبارك الحساوي في منطقة حطين اليوم الثلاثاء ان الفئات المستهدفة في الفترة الحالية هي الفئات التي تتلقي الجرعة التنشيطية والتي بامكانها حاليا تلقي تطعيم الانفلونزا الموسمية الى جانب الجرعة التنشيطية.
وعن الاستعدادات للعام الدارسي أوضح ان هناك اجتماعات تنسيقية قائمة بين وزراتي الصحة والتربية لوضع الخطط والآليات المناسبة استعدادا لبدء الدراسة في القطاع الحكومي الاحد المقبل مشيرا الى تخصيص 6 مراكز لعمل فحص ال pcr في كل محافظة للتعامل مع اي طاريء وللقيام بعمليات الفحص العشوائية التي ستتم داخل المدارس.
ولفت الى وجود عدد من الاجراءات التي ستطبق في حال ظهور حالات اصابة بين الطلبة وتتمثل باغلاق فصل أو فصلين أو المدرسة اذا استدعى الامر الى جانب ايجاد آلية عمل للفحوصات الطبية ولجان مختصه تتابع مجريات العمل من قبل وزارتي الصحة والتربية.
وعن عودة الحياة الطبيعية في الكويت أكد وزير الصحة ان حالات الاصابة بالبلاد في تحسن مستمر وان عملية التطعيم تسير وفق ماهو مطلوب مشددا على ضرورة تطبيق الاشتراطات الصحية في المدارس والمجمعات ودور العبادة وفي جميع الاماكن بالبلاد.
وحول افتتاح مركز مبارك الحساوي قال انه يعد من اكبر المراكز الصحية في محافظة حولي الصحية اذ يقدم خدمات متميزة لسكان المنطقة التي يزيد عدد سكانها على 23 الف مواطن مبينا ان المركز يقع على مساحة تزيد عن 15 الف متر مربع ويحتوى مساحة بنيان اكثر من 10 الاف متر مربع ومواقف لاكثر من 5 الاف متر مربع.
واضاف ان المركز يضم عددا من العيادات التخصصية والعامة منها 13 عيادة طب عائلة وطوارئ وسكر وفحص قاع العين وسونار وعيادات لرعاية الامومة والحوامل الى جانب 6 عيادات أسنان عامة و 3 عيادات اسنان متخصصة اضافة الى قسم للعلاج الطبيعي ويحتوي على 4 عيادات وصالتين تمارين للرجال والنساء الى جانب احتواءه على صيدلية ومختبر ومخازن.
وأعرب الشيخ باسل الصباح عن شكره وتقديره لورثة المتبرع المرحوم مبارك الحساوي والهيئة الخيرية الإسلامية العالمية لتشييد وبناء هذا المشروع المهم الذي يقدم خدمات صحية وضرورية لاهالي منطقة حطين السكنية.
من جانبه قال رئيس الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية الدكتور عبدالله المعتوق في تصريح مماثل ان الهيئة مثلما لها مساعدات خارج الكويت لها ايضا اسهامات داخل الكويت مشيرا الى ان هذا المشروع بلغت تكلفته نحو 3 ملايين دولار بتبرع من اسرة المرحوم مبارك الحساوي.
وأعرب عن شكره لمجلس الوزراء لتخصيصه قطعة الأرض التي أقيم عليها المركز الطبي الرائد مثمنا دور وزارة الصحة لما قدمته من تسهيلات واستشارات فنية لهذا المعلم الصحي الكبير.


عدد الزيارات : 501 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق