> دولي

دقلو: محاولة الانقلاب الأخيرة بالسودان جرى تدبيرها في 11 شهرًا


دقلو: محاولة الانقلاب الأخيرة بالسودان جرى تدبيرها في 11 شهرًا

قال نائب رئيس مجلس السيادة في السودان محمد دقلو اليوم الثلاثاء ان القوات المسلحة حقنت دماء السودانيين بتصديها لمحاولة الانقلاب الاخيرة التي جرى الإعداد لها بسرية لمدة 11 شهرا.
وقال دقلو في تصريحات بثها التلفزيون السوداني الرسمي ان القوات المسلحة "تصدت للفتنة في البلاد بتصديها لمحاولة الانقلاب" مشيرا إلى ان محاولة الانقلاب جرى الإعداد لها لمدة 11 شهرا في سرية.
واكد العزم على تطبيق الوثيقة الدستورية واتفاق السلام والمضي قدما في التحول الديمقراطي حتى الوصول إلى "انتخابات حرة ونزيهة".
وشدد على التمسك والالتزام بتنفيذ اتفاق جوبا والترتيبات الأمنية مضيفا "لا نريد العودة للحرب مرة أخرى لا مع إخواننا ولا مع جيراننا".
في الاثناء اعلن رئيس هيئة الأركان السوداني محمد عثمان الحسين بداية التحقيق في المحاولة الانقلابية والتي سيتم عرضها على الرأي العام قريبا.
وتفجرت الخلافات بين مكونات الانتقال بعد إحباط محاولة للانقلاب على النظام الثلاثاء الماضي حيث تبادل قادة المنظومة العسكرية التراشق الكلامي مع المدنيين.
وفي أغسطس 2019 وقع كل من المجلس العسكري (المنحل) وقوى "إعلان الحرية والتغيير" (الائتلاف الحاكم) على وثيقتي "الإعلان الدستوري" و"الإعلان السياسي" بشأن هياكل وتقاسم السلطة في الفترة الانتقالية وتنتهي بانتخابات في العام 2024.

عدد الزيارات : 459 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق