> دولي

مجلس وزراء الداخلية العرب»: احترام حقوق الإنسان لدى تطبيق الإجراءات الاحترازية لمكافحة كورونا


مجلس وزراء الداخلية العرب»: احترام حقوق الإنسان لدى تطبيق الإجراءات الاحترازية لمكافحة كورونا

كونا) -- أكد الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب الدكتور محمد كومان اليوم الأربعاء حرص المجلس على احترام حقوق الإنسان لدى تطبيق الإجراءات الاحترازية لمكافحة جائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).
وقال كومان في كلمته الافتتاحية للمؤتمر السابع للمسؤولين عن حقوق الإنسان في وزارات الداخلية العربية وتستضيفه تونس على مدى يومين إن جائحة (كوفيد 19) ما زالت تلقي بظلالها على العالم أجمع بما نتج عنها من تعطيل دورة الحياة الاقتصادية والاجتماعية وتفاقم الفقر وتفشي الإجرام علاوة على آلاف الضحايا.
وأوضح أنه في ظل هذا الوضع يتوجب على الأجهزة الأمنية الحرص على أن يكون تطبيق إجراءات الحجر الصحي والتباعد الاجتماعي وحظر التجوال منسجما مع الاحترام التام لحقوق الإنسان والحفاظ على كرامته وخصوصيته.
على جانب آخر أشار كومان إلى أن مجلس وزراء الداخلية العرب يعكف حاليا بالتنسيق مع إدارة حقوق الإنسان بجامعة الدول العربية على إعداد مشروع دليل عربي استرشادي لمناهضة التعذيب سيعرض على اجتماع مشترك مع اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان.
ويشارك في المؤتمر المسؤولون عن حقوق الإنسان في وزارات الداخلية العربية إلى جانب ممثلين عن جامعة الدول العربية ومجلس التعاون لدول الخليج العربية والمفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية.
ويناقش المؤتمر عددا من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله منها احترام حقوق الإنسان في سياق مكافحة جائحة (كوفيد 19) كما يبحث الدليل العربي الاسترشادي بشأن الإجراءات النموذجية لحماية الضحايا والشهود في قضايا انتهاكات حقوق الإنسان وتجارب وزارات الداخلية العربية في مجال حقوق الإنسان ومشروع الاستراتيجية العربية لتعزيز حقوق الإنسان في العمل الأمني.

عدد الزيارات : 531 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق