> محليات

مكتب الأمم المتحدة لدى الكويت ينظم يومًا مفتوحًا لتنظيف شاطئ الصبية


مكتب الأمم المتحدة لدى الكويت ينظم يومًا مفتوحًا لتنظيف شاطئ الصبية

كونا - نظم مكتب الأمم المتحدة لدى دولة الكويت يوما مفتوحا لتنظيف شاطئ الصبية وذلك إحياء لليوم العالمي لسلامة السواحل ونظافتها الذي يصادف اليوم السبت.
وبهذه المناسبة أكد رئيس مكتب ممثل الأمين العام للأمم المتحدة منسق التطوير والتخطيط الاستراتيجي لدى البلاد ناصر الشطي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش الفعالية أن إحياء هذه الفعالية مبادرة انطلقت قبل سنوات.
وأضاف الشطي أن المبادرة لقيت أصداء متصاعدة أخيرا على مستوى الكويت رسميا وشعبيا ومن القطاعين العام والخاص والسفارات والبعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى البلاد ومنظمات الأمم المتحدة.
وأوضح أن أهمية هذه المبادرة تأتي من ارتباطها مباشرة بالإجراءات والتوصيات التي تقوم بها منظمات الأمم المتحدة بالنسبة لأهداف التنمية المستدامة ال17.
وذكر أنها تأتي أيضا من توصيات مباشرة من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس بالتركيز في السنوات القادمة على موضوع التغير المناخي والعمل معا على السعي للحد من هذا التغير والتقليل قدر الإمكان من آثاره السلبية على كوكب الأرض وباقي الدول والمجتمعات.
وبين أنه من هذا المنطق يمكن القول بأن هذه المبادرة الإيجابية لها ارتباط مباشر مع التغير المناخي وأن منظمات الأمم متحدة تعمل على المساهمة في هذه المبادرة.
وتمنى أن يستمر هذا النوع من المبادرات والمشاركات سواء من منظمات ووكالات الأمم المتحدة والسفارات أو المواطنين والمقيمين كما أعرب عن أمله مستقبلا بزيادة الاهتمام بهذه المبادرات لما لها من أثر ايجابي على البيئة والتغير المناخي على مستوى العالمي.
وأعرب الشطي عن الأمل أن يساهم مجمل ذلك في المحافة على بيئة البلاد وشواطئها وسواحلها وأن يتم التخلص من المخلفات وكل أشكال التلوث فيها التي يتم رميها هناك دون مبالاة وعلى رأسها "البلاستيك".
من ناحيته أعرب رئيس مكتب بعثة الامم المتحدة للهجرة في الكويت مازن أبوالحسن في تصريح مماثل ل(كونا) عن سعادته بالمشاركة في هذه الفعالية لمناسبةاليوم العالمي لسلامة السواحل ونظافتها في الكويت لأن المحافظة على البيئة هي مسؤولية أي فرد يعيش على أرض الكويت.
وأضاف أبوالحسن "أننا سعداء كأمم متحدة في وجودنا هنا للمشاركة جنبا إلى جنب مع كل الفعاليات سواء القطاع العام أو الخاص أو المجتمع المدني أو السفارات أو السلك الدبلوماسي أو الأفراد للمساهمة في حماية البيئة لأنها مسؤولية كل فرد.
وتقام حملة اليوم العالمي لسلامة السواحل ونظافتها سنويا في ثالث أسبوع من شهر سبتمبر بجميع أنحاء العالم وتهدف إلى محاربة وحل مشكلة النفايات العالمية وتترأسها منظمة (lets do it world) ومقرها الرئيسي في مدينة تالين بجمهورية إستونيا.
وبدأت الحملة عام 2018 وشارك فيها 157 دولة وانضمت لها الكويت في عام 2020 حيث شارك فيها ما يقارب 3 آلاف متطوع ومتطوعة من مختلف الأعمار ويبلغ عدد الفرق المشاركة في هذه الحملة حتى الآن 33 فريقا تطوعيا بمجموع متطوعين يقارب 1600 متطوع.

عدد الزيارات : 414 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق