> رياضة

قطر تعلن جاهزية سادس استادات كأس العالم 2022


قطر تعلن جاهزية سادس استادات كأس العالم 2022

اعلنت اللجنة القطرية العليا للمشاريع والارث اليوم الثلاثاء جاهزية سادس الاستادات التي ستستضيف منافسات بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر خلال العام المقبل.
وكشفت اللجنة العليا خلال مؤتمر صحفي عن جاهزية استاد (الثمامة) سادس استادات المونديال لاحتضان نهائي كأس امير قطر الذي سيجمع بين السد والريان في 22 اكتوبر المقبل.
واكد مدير مشروع استاد الثمامة باللجنة العليا للمشاريع والارث سعود الانصاري ان الاعلان عن افتتاح سادس ملاعب كأس العالم 2022 يؤكد على جاهزية قطر التامة لاستضافة المونديال قبل سنة كاملة من البطولة في الطريق للوصول الى الجاهزية الكاملة لهذا الحدث الكبير.
وقال الانصاري ان سعة الملعب تصل الى 40 الف مشجع وسيستضيف ست مباريات في بطولة كأس العرب بالاضافة الى ثماني مباريات في كأس العالم منها الدور ربع النهائي.
واوضح ان تصميم استاد الثمامة على شكل (القحفية) فيه رمزية للخليج والمنطقة العربية ويتميز بجانب الاستدامة حاله حال كل الملاعب باعادة استخدام المواد وترشيد الطاقة.
وافاد بأنه سيتم فك الجزء العلوي للمدرجات بعد المونديال وستقل الطاقة الاستيعابية الى 20 الف متفرج وسيتم استبدال الجزء العلوي بعيادة تابعة لمستشفى اسبيتار وفندق وكذلك سيتم تخصيص العديد من الخدمات والمحلات التجارية التي تخدم اهل وسكان المنطقة.


عدد الزيارات : 426 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق