> محليات

هيئة الغذاء: الكويت تشارك في قمة النظم الغذائية العالمي التابع للأمم المتحدة


هيئة الغذاء: الكويت تشارك في قمة النظم الغذائية العالمي التابع للأمم المتحدة

تشارك دولة الكويت اليوم الخميس الموافق ۲۳ سبتمبر ۲۰۲۱ ممثلة بالهيئة العامة للغذاء والتغذية في قمة النظم الغذائية العالمي التابع للأمم المتحدة بدعوة من الأمين العام للأمم المتحدة السيد انتونيو غوتيرس.
ويمثل المؤتمر علامة فارقة لتعزيز الاجراءات التي تهدف إلى التغلب على التحديات وتقديم أنظمة غذائية اكثر صحية واستدامة وشمولية واحراز تقدم في جميع مجالات أهداف التنمية المستدامة.

وفي هذا الصدد أوضح رئيس مجلس الادارة المدير العام بالتكليف في الهيئة العامة للغذاء والتغذية والتي ستلقي كلمة دولة الكويت في هذا الحدث الهام: " انه لمن دواعي فخرنا أن تشارك دولة الكويت في قمة النظم الغذائية التي تعقد لأول مرة على مستوى العالم وبمشاركة العديد من زعماء العالم . ان هذا الحدث التاريخي يأتي بعد تحضيرات طويلة تمت على المستوى الوطني والاقليمي والدولي من خلال تنظيم حوارات شارك فيها أكثر من 40 الف شخص من جميع أنحاء العالم لتحديد احتياجاتهم وتحدياتهم وافكارهم من أجل الوصول إلى نظام غذائي أكثر استدامة ومرونة وشمولية.

وأضاف رئيس مجلس الادارة المدير العام بالتكليف " من المتوقع أن تعلن أكثر من 130 دولة حول العالم عن التزاماتها الوطنية خلال القمة لتحويل النظم الغذائية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بحلول عام ۲۰۳۰.

وفي الختام أعربت رئيس مجلس الادارة المدير العام بالتكليف عن بالغ تقديرها وامتنان دولة الكويت للأمين العام للأمم المتحدة لعقد هذه القمة التي ستساهم باحراز تقدم ملموس في جميع أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر من خلال نهج للنظم الغذائية.

عدد الزيارات : 783 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق