> محليات

الكويت تناقش غدًا تقريرها الثالث للعهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية


الكويت تناقش غدًا تقريرها الثالث للعهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية

كونا - تناقش دولة الكويت غدا الثلاثاء وعلى مدار يومين اثنين تقريرها الثالث للعهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية بالمقر الأوروبي للأمم المتحدة في جنيف.
وأكد رئيس وفد دولة الكويت للاجتماع ومندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية الاخرى في جنيف السفير جمال الغنيم اليوم الاثنين استعداد دولة الكويت الكامل لهذه المناقشة اذ ستشارك بوفد رفيع المستوى ممثلا لجميع الجهات الرسمية في الدولة.
واكد اهتمام دولة الكويت العالي بجميع القضايا والبنود المتعلقة بالعهد الدولي ورغبتها الصادقة في الاستفادة من افضل الآراء والممارسات الدولية في هذا الصدد.
كما اكد حرص الكويت من خلال مناقشتها لهذا التقرير على الوقوف على أي ثغرات قانونية او جوانب قصور يمكن ان تؤثر على تطبيق الدولة العضو لبنود العهد الدولي.
واوضح السفير الغنيم ان مناقشة التقرير ستساهم في تحسين وتعزيز حالة حقوق الانسان ما يتفق تماما مع توجهات دولة الكويت على هذا الصعيد مشددا على ان دولة الكويت ماضية في سياق تنفيذ وتفعيل جميع بنود العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وذلك ضمن استراتيجية شاملة تعنى بمختلف قضايا حقوق الانسان.
واعرب السفير الغنيم عن خالص تقديره لمنظمات المجتمع المدني في دولة الكويت على تقديم تقاريرها الموازية فيما يتعلق بتطبيق بنود العهد الدولي ما يؤكد حيويتها وديناميكيتها.

عدد الزيارات : 564 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق