> دولي

قلق روسي إزاء زيادة هجمات الحوثيين ضد السعودية


قلق روسي إزاء زيادة هجمات الحوثيين ضد السعودية

أعربت روسيا الاتحادية اليوم الثلاثاء عن قلقها إزاء زيادة الهجمات التي يشنها الحوثيون ضد المملكة العربية السعودية وتستهدف المطارات ومنشآت الطاقة الواقعة في المناطق الجنوبية بما في ذلك (جازان) و(عسير) و(نجران).
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زخاروفا في تصريح بثه الموقع الإلكتروني للوزارة إن هذه الهجمات تتسبب في معاناة المدنيين مشيرة إلى أن الحديث "يدور حول توسيع رقعة العمليات القتالية ووقوع معارك عنيفة" معربة عن الأسف إزاء "وقوع ضحايا بين المدنيين الأبرياء وتدمير البنية التحتية نتيجة لذلك".
ودانت زخاروفا في هذا الإطار مجددا بقوة جميع الهجمات المسلحة ضد السكان والمنشآت المدنية محذرة من أن تصاعد حدة العمليات العسكرية "يهدد بمزيد من تردى الوضع العسكري والسياسي في المنطقة وعواقب بيئية وخيمة ووقف الملاحة الجوية والبحرية" إلى جانب "انعكاس ذلك سلبيا على أسواق الطاقة العالمية".
وعلى صعيد متصل أعربت زخاروفا عن أملها في اتخاذ المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ خطوات عملية لمعالجة النزاع في اليمن.
كما دعت مجلس الأمن إلى "إرسال إشارات تشجيعية للأطراف المتنازعة في اليمن لتسوية هذا النزاع الذي طال أمده".
وحثت زخاروفا كذلك الأطراف المتنازعة في اليمن على "إبداء ضبط النفس والتحلي بالمسؤولية ووقف الأعمال القتالية فورا" معربة عن الثقة بإمكانية تسوية النزاع في اليمن عن طريق "الحوار البناء بمشاركة جميع القوى السياسية والدينية هناك".

عدد الزيارات : 477 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق