> رياضة

الصدارة تتأرجح.. بين الكبار


الصدارة تتأرجح.. بين الكبار

لم يكد يهنأ نادي القادسية بتصدره للدوري الكويتي لكرة القدم بشكل مؤقت عقب الفوز على الفحيحيل، حتى استعاد النادي العربي الصدارة سريعًا بالفوز على خيطان، مساء أمس الجمعة، في انتظار ما ستسفر عنه مباراة الكويت والسالمية مساء اليوم السبت، حيث يستعد الكويت صدارة الدوري حال الفوز باللقاء.
وفي اللقاء الأول حسم نادي القادسية الموقعة الكروية المثيرة التي جمعته بخصمه الفحيحيل مساء أمس الجمعة لحساب الجولة 12 من دوري زين بانتصارٍ صعب بنتيجة 2-1 ليتصدر الدوري مؤقتًا.
وافتتح مبارك الفنيني أهداف المواجهة في الدقيقة 23 بكرة مقصية رائعة بعد استلامه كرة عرضية من المخضرم بدر المطوع، وعاد بدر المطوع هذه المرة ليتكفل بنفسه بإكمال لوحة فنية رائعة من تناقل الكرة بين لاعبي الأصفر اختتمها المطوع في شباك الفحيحيل معززاً تقدم فريقه.
وفي الدقيقة 65 استطاع رجال المدرب السوري فراس الخطيب، تسجيل هدف تقليص الفارق، بعد ارتقاء مميز من البرازيلي خوليو سيزار الذي استلم كرة عرضية من كرة ثابتة مررها زميله فيتور دا سيلفا.
وبهذا الفوز رفع القادسية رصيد إلى 28 نقطة، بينما تجمد رصيد الفحيحيل عند النقطة 12 في المركز السابع على جدول الترتيب.
وفي المباراة الثانية، وعلى ملعب نادي النصر، ولحساب الجولة الثانية عشر من دوري زين، حقق النادي العربي فوزاً ثميناً برباعية نظيفة على حساب خيطان، استعاد فيه صدارة الترتيب التي فقدها مؤقتاً لصالح القادسية بعد فوز الأخير في وقتٍ مبكر من هذه الأمسية أماام الفحيحيل.
العربي الذي دخل مواجهته مساء اليوم أمام خيطان مثقلاً بالغيابات بين الإصابات، الوعكات الصحية والإيقافات، بدأ المباراة بقوة رافعاً شعار " العربي بمن حضر " فهز الشباك مبكراً وتحديداً عند الدقيقة الرابعة.
هدفٌ عرباويٌ أوّل جاء بأقدام علي خلف الذي انسلّ خلف دفاعات خيطان واستغل تمريرة حريرية على طبق من ذهب منحه إياها المتميز عبدالرحمن الظفيري.
ومع الدقيقة ال38 عاد العربي مجدداً لتعزيز تفوقه وهذه المرة من علامة الجزاء حينما انبرى بندر السلامة لتصويب الركلة وأسكنها الشباك الخيطانية.
ولم يكتف الأخضر بثنائية، فعاد مع الدقيقة 74 ليزيد الغلة بهدف ثالث سجله المحترف السنغالي مامادو ثيام والذي سجل مجدداً مع الدقيقة 94 هدفاً ثانياً شخصياً ورابعاً لفريقه.
بهذا الفوز استعاد العربي الصدارة برصيد 29 نقطة فيما ازدادت وضعية خيطان تعقيداً وهو القابع في المركز التاسع (قبل الأخير) على جدول الترتيب برصيد 6 نقاط فقط بعد 12 جولة.

عدد الزيارات : 633 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق