> دولي

البرلمان العربي: تحية وفاء للشهداء الذين قدموا حياتهم وأرواحهم من أجل فلسطين


البرلمان العربي: تحية وفاء للشهداء الذين قدموا حياتهم وأرواحهم من أجل فلسطين

حيا البرلمان العربي اليوم الاحد شهداء فلسطين الذين قدموا أرواحهم دفاعا عن التراب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية في وجه الاحتلال الاسرائيلي والطغيان من أجل نيل الحرية والكرامة.
وذكر البرلمان العربي في بيان بمناسبة يوم الشهيد الفلسطيني الذي يصادف السابع من يناير أن المناسبة تأتي هذا العام مع استمرار عمليات الإبادة الجماعية والمجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال الاسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ومحاولة تهجيره والقضاء على جميع أشكال وسبل الحياة في القطاع.
وأشار البيان الى عدد ضحايا الحرب الاسرائيلية على غزة حيث خلفت أكثر من 22 ألف شهيد معظمهم من الأطفال والنساء وآلاف المفقودين فضلا عن الكارثة الكبيرة وغير المسبوقة الناتجة عن تدمير البيوت والمباني والمستشفيات والأماكن العامة والبنية التحتية والتهجير القسري لأهالي القطاع إضافة إلى جرائم قوات الاحتلال واعتداءات المستوطنين في الضفة الغربية.
ودعا البرلمان المجتمع الدولي والبرلمانات الدولية والإقليمية إلى التحرك الفوري والعاجل من أجل وقف المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد المدنيين من الأطفال والنساء والشيوخ من الشعب الفلسطيني.
وطالب بانسحاب قوات الاحتلال من المناطق التي احتلتها في قطاع غزة وكل الأراضي الفلسطينية بما فيها الضفة الغربية ومحاسبة قادة الاحتلال على جرائم الحرب التي ارتكبوها في القطاع والضفة.
وأكد البرلمان العربي استمرار جهوده ومساعيه الدولية والإقليمية لنصرة القضية الفلسطينية حتى ينال الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة بإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها مدينة القدس.

عدد الزيارات : 441 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق