> رياضة

أبرز المباريات العالمية ليوم الاثنين 15 يناير 2024


أبرز المباريات العالمية ليوم الاثنين 15 يناير 2024

يشهد ملعب جاسم بن حمد بنادي السد مواجهة ثأرية بين البحرين وكوريا الجنوبية، التي أطاحت بـ"غواصين اللؤلؤ " من دور الـ16 خلال النسخة الماضية من كأس آسيا بالإمارات عام 2019 بعد الفوز بهدفين مقابل هدف، في مباراة ماراثونية امتدت لوقت إضافي، قبل أن يسجل كيم جين سو هدف الفوز القاتل في الدقيقة 107.

وخاض منتخب البحرين أربع مباريات في الشهرين السابقين لكأس آسيا، حيث فاز على اليمن 2-0 ثم خسر أمام الإمارات 0-2 في التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس آسيا وكأس العالم، قبل أن يخسر تجربتيه الوديتين أمام أستراليا 0-2 وأمام أنجولا 0-3.

على الجانب الأخر حقق منتخب كوريا الجنوبية سلسلة من النتائج الإيجابية مؤخرا حيث فاز على سنغافورة 5-0 والصين 3-0 في التصفيات المؤهلة للمونديال قبل أن يهزم العراق وديا بهدف دون رد. 

وتصب المواجهات المباشرة لصالح منتخب كوريا الجنوبية حيث فاز "محاربو التايجوك" في 16 مواجهة أمام البحرين مقابل ثلاث هزائم وخمس تعادلات. وودع منتخب البحرين المونديال الآسيوي 4 مرات من الدور الأول في أعوام 1988 و2007 و2011 و2015، بينما عبر للدور الثاني في النسخة الأخيرة عام 2019 بالإمارات، وخرج بصعوبة بالغة أمام كوريا الجنوبية في دور الـ16.


كأس أمم إفريقيا
يبدأ منتخبي الجزائر وأنجولا مشوارهما في نهائيات كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023، اليوم الاثنين، مع توقع الكثير من الجانبين.

وذكر موقع الاتحاد الإفريقي أن الجزائر تبحث ، على تدارك الخروج المبكر في آخر نسخة من المحفل القاري الكروي، التي جرت في الكاميرون.

سيكون القائد، رياض محرز، وزملائه، مطالبين أولا بتجاوز عقبة أنغولا، ثم التعامل مع المنافسين الآخرين في المجموعة الرابعة، بوركينا فاسو وموريتانيا.

يعول الجزائريون على نجمهم الأول، رياض محرز، في قيادة "الأفناك" للتألق قاريا، وأيضا على نجم نادي آسي ميلان الإيطالي، إسماعيل بن ناصر، وأيضا، إسلام سليماني، الهدّاف التاريخي للمنتخب الجزائري، والذي يشارك للمرة السادسة في النهائيات، إلى جانب حسام عوار، لاعب نادي روما ومواهب أخرى.

يملك مدرب منتخب الجزائر، جمال بلماضي، الكثير من الجودة للاستفادة منها.

تعتبر مهمة نظيره من الجانب الأنغولي، بيدرو غونسالفيز، شاقة بعض الشيء، حيث سيكون أمام حتمية تجاوز منتخب صعب. يشارك منتخب أنجولا للمرة التاسعة في نهائيات كأس أمم إفريقيا، ويعول على تدارك عدم تأهله في نسخة 2019، وتجاوز دور المجموعات، والذهاب بعيدا في المنافسة، من دون نجمه، مبالا نزولا، لاعب فيرونتينا.

سيعتمد المدرب، بيدرو غونسالفيز، على بعض اللاعبين المميزين في تشكيلته، على غرار، جيريمي بيلا، لاعب نادي كليرمون فوت، من أجل تحقيق مشاركة أفضل من التي حققوها خلال نسختي 2008 و2010 بالتأهل إلى ربع النهائي.

رغم أن الترشيحات تصب في صالح منتخب الجزائر، يمكن أن تسير المباراة التي ستجمع المنتخبين، يوم الاثنين، في أي من الاتجاهين. بالنسبة للمباريات السابقة بين الطرفين، حققت الجزائر فوزين (1985 و2001)، وفازت أنغولا مرة واحدة فقط على الجزائر (تصفيات كأس العالم 2006). وانتهت 6 مباريات بينهما بالتعادل، آخرها كان بنتيجة 0-0 في دور مجموعات كأس أمم إفريقيا 2010، التي جرت على الأراضي الغابونية.

عدد الزيارات : 900 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق