> رياضة

كأس آسيا.. السعودية تقلب تأخرها بهدف لفوز بهدفين أمام عمان وتحقق ريمونتادا مميزة


كأس آسيا.. السعودية تقلب تأخرها بهدف لفوز بهدفين أمام عمان وتحقق ريمونتادا مميزة

حقق منتخب السعودية فوزاً ثميناً على نظيره العماني 2-1، اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات المجموعة السادسة من دور المجموعات من بطولة كأس الأمم الآسيوية.

فعلى استاد خليفة الدولي، وفي قمةٍ هي الأكثر إثارة في كأس آسيا 2023 استطاعت السعودية تحقيق ريمونتادا مذهلة بتحويل التأخر بهدف نظيف لفوز بهدفين.

وافتتح عمان التسجيل عن طريق تنفيذ ناجح لركلة الجزاء من صلاح اليحيائي بتسديدة أرضية سكنت الشباك في الزاوية اليمنى للمرمى لم يتوقعها الحارس بشكل صحيح.

وكان المنتخب السعودي الأخطر بعد ذلك في سعيه نحو إدراك التعادل، فشهدت الدقيقة 31، تسديدة عن طريق سامي النجعي لاعب السعودية من على حدود منطقة الجزاء اصطدمت بأحد المدافعين ومرت بمحاذاة القائم الأيسر للمرمى.

وسدد ناصر الدوسري لاعب السعودية كرة قوية من على حدود الزاوية اليمنى لمنطقة الجزاء مرت بشكل قريب إلى جوار القائم الأيسر للمرمى.

وشهدت الدقيقة 45+3، فرصة هدف محقق ضائع للسعودية بعرضية من الجبهة اليمنى إلى داخل منطقة الجزاء حيث استقبلها سامي النجعي من أمام المرمى بتسديدة مباشرة تصدى لها الحارس إبراهيم المخيني ببراعة شديدة وأنقذ شباكه.

الشوط الثاني، حمل الأخبار السعيدة للجماهير الخضراء الحاضرة في استاد خليفة الدولي وإن توجب عليها الانتظار حتى الدقيقة 78 حين قرر عبدالرحمن غريب أن يحمل على عاتقه مهمة إدراك التعادل بعد توغله بين دفاعات العمانيين.

وفي الوقت الذي كانت فيه الجماهير تستعد لمغادرة الملعب راضيةً بنقطة لكل منتخب، ارتقى علي البليهي مسجلاً هدفاً ثانياً للسعودية من رأسية متقنة خطف فيها الفوز للسعودية بريمونتادا مذهلة.


عدد الزيارات : 1164 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق