> دولي

بايدن لا يريد حرباً لمدة عام في غزة


بايدن لا يريد حرباً لمدة عام في غزة

نقل موقع أكسيوس الأمريكي عن مسؤولين أمريكيين، بأن الرئيس جو بايدن ضغط الأسبوع الماضي على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو لتقليص العملية العسكرية الإسرائيلية في غزة، وشدد على أنه لن يدعم الدولة العبرية لمدة عام في الحرب.

وقال الموقع إن "موقف بايدن خلال مكالمة الزعيمين يوم الجمعة الماضي، تظهر القلق الأمريكي المتزايد بشأن استمرار الحرب ورغبة الرئيس في رؤيتها تنتهي قبل فترة طويلة من انتخابات نوفمبر".

وقال أحد مستشاري بايدن إن "البيت الأبيض يشعر بقلق بالغ بشأن خسارة الناخبين الشباب ، الذين يعارض الكثير منهم سياسة الرئيس بشأن حرب غزة"

وأكد مصدر مقرب من البيت الأبيض إن "بايدن لا يمكنه أن يتحمل الحرب وعدد القتلى المتزايد لمواصلة الهيمنة مع اقتراب موعد الانتخابات".

ورفض البيت الأبيض ومكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي التعليق، وفقاً للموقع.

ونقل الموقع عن "مسؤول أن المكالمة بين بايدن ونتانياهو استمرت 40 دقيقة وركزت على الجدول الزمني الإسرائيلي للانتقال إلى عمليات منخفضة الشدة عبر قطاع غزة واستراتيجية الحرب الإسرائيلية ككل".

وكان نتانياهو قد قال إن الحرب ستستمر "لأشهر عديدة أخرى ".

وسأل بايدن نتانياهو عدة مرات عن خطته واستراتيجيته في غزة، وقال إنه لا يفهم "الوضع النهائي" الذي يتصوره الزعيم الإسرائيلي للقطاع، حسب الموقع.

وأضاف المسؤولون أن نتانياهو أبلغ بايدن أن الانتقال إلى قتال منخفض الحدة حدث في شمال غزة وسيحدث في الجنوب، لكن إسرائيل تحتاج إلى وقت أطول مما اعتقدت في البداية.

وخلال المكالمة، يقول الموقع إن بايدن طلب من نتانياهو السماح لبعثة تابعة للأمم المتحدة بالذهاب إلى شمال غزة لتقييم ظروف العودة المستقبلية للمدنيين الفلسطينيين، كما طلب نقل المساعدات عبر ميناء أشدود الإسرائيلي إلى غزة، وأن تساعد إسرائيل في تسهيل تسليم المساعدات من الأردن عبر معبر كرم أبو سالم الحدودي.

وقال المصدر إن نتانياهو وافق على الطلبات الثلاثة، لكن من غير الواضح متى قد تتحرك إسرائيل بشأنها.

عدد الزيارات : 354 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق