> محليات

الخبير الزراعي م. عباس حسين عبدالرضا


الخبير الزراعي م. عباس حسين عبدالرضا

شخصية من وطني ساهمت في إثراء ونهضة الحركة الزراعية في الكويت و خارجها.. هو الخبير الزراعي المهندس عباس حسين محمد عبدالرضا فقد عمل فور تخرجه من كلية الزراعة بجامعة القاهرة عام ١٩٧٧ في وزارة الأشغال ثم انتقل إلى الهيئة العامة للزراعة و الثروة السمكية بعد تأسيسه ويعتبر من المؤسسين مع أول مدير عام لهيئة الزراعة و الثروة السمكية الشيخ الدكتور إبراهيم الدعيج الصباح وتدرج في الوظائف من رئيس قسم النخيل وأخيرا إلى نائب المدير عام هيئة الزراعة والثروة السمكية لشئون النباتية بدرجة وكيل وزارة مساعد وتراس لجنة القسائم الزراعية وساهم في تطوير الأمن الغذائي عن طريق دعم الشركات الغذائية والمزارعين.

وللمهندس عباس حسين العديد من الأبحاث والإنجازات العلمية وشارك في مؤتمرات وندوات كثيرة داخل وخارج البلاد وكان يلقب بخبير النخيل التي ملأت شوارع الكويت و مزارعها و حدائقها.

لعب عباس حسين دور كبير في تطوير العلاقات الكويتية والدول العربية.

كان يمثل دولة الكويت في الاجتماعات و يترأس بالإنابة عن الشيخ فهد سالم العلي مدير عام الهيئة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الزراعية (مجلس وزراء الزراعة العرب) وكان حريصا جدا على احتضان الكويت لكل ملتقى عربي لتطوير النشاط الزراعي ومد جسر التعاون معهم لتبادل الخبرات.

أيضاً كان نائب رئيس جمعية المهندسين الزراعيين الكويتيين وكان عضوت تنفيذيت في إتحاد العرب للمهندسين الزراعيين العرب. 

في القطاع الإقتصادي الزراعي ساهم في عام 1978 في تأسيس شركة مقولات زراعية التي تعتبر اليوم منّ الشركات الكبرى الرائدة في مجال الزراعة.


عدد الزيارات : 540 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق